أنشطة وفعاليات

كلية الهندسة تنظم زيارات علمية لعدد من الشركات

18/06/2022

نظمت كلية الهندسة بجامعة غزة زيارات ميدانية لعدد من الشركات لتعزيز الجانب العملي لطلبتها، حيث زاد طلبة كلية الهندسة  شركة مصانع العودة وشركة توزيع كهرباء محافظات غزة، ويأتي ذلك في سياق توجه كلية الهندسة لربط التعليم الهندسي بسوق العمل وتعزيز التعاون مع القطاع الصناعي، وتهدف الزيارات لتمكين الطلبة من  التعرف على كيفية إدارة عمليات الإنتاج في المصانع القائمة وآلية عمل الشركات باستخدام الآلات الحديثة، كما تهدف الزيارات لتعزيز ثقافة المنتج الوطني الفلسطيني لدى الطلبة.
وكانت أولى الزيارات إلى شركة مصانع العودة وقد نالت الزيارة اهتمام الطلبة فطرحوا التساؤلات العديدة لإدارة المصنع والعاملين فيه، وتم التعرف على خطوط الانتاج والآلات الحديثة المُستخدمة، وشرح عمليات الفحص المخبرية وكيفية التعامل معها.
وخلال الزيارة الأولى لشركة مصانع العودة استفسر الطلبة عن خطوط الإنتاج واستخدام الآلات الحديثة وحصلوا أيضا على شرح مفصل عن عمليات الفحص المخبرية وكيفية التعامل معها والطرق التي تستخدمها الشركة في تسويق منتجاتها. 
وخلال زيارة مقر شركة توزيع كهرباء محافظات غزة، قدم الكادر الفني المختص  شرحاً تفصيلياً عن آلية عمل المعدات الدقيقة وغرف ووحدات التحكم المختلفة والعدادات وأجزائها، بالإضافة الى إطلاع الطلبة على مركز الاتصالات والاستعلام الخاص بالتواصل مع المواطنين، وخطة الشركة القائمة في أتمتة كافة أعمالها الكترونياً  للرقي بجودة الخدمة المقدمة للمواطنين، وكان تفاعل طلبة الكلية مع الشروحات المقدمة كبيراً، مكنهم من اكتساب العديد من المعلومات المهمة المتعلقة بظروف عملهم المستقبلي.
أعرب الطلبة عن شكرهم للشركات على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، والمعلومات المقدمة منهم، وعبر د. وسام المدهون عميد كلية الهندسة عن سعادته لنتائج الزيارة التي تتوافق مع خطة كلية الهندسة لتنمية قدرات طلبتها.