أخبار الجامعة

في إطار تعزيز وبحث سبل التعاون المشترك جامعة غزة توقع مذكرة تفاهم مع مركزEMOG الماليزي

26/07/2021

 

غزة – العلاقات العامة:

وقعت جامعة غزة اليوم مذكرة تفاهم مشترك مع مركز EMOG للدراسات الإستراتيجية المختص بمجال الطاقة في ماليزيا بحضور رئيس جامعة غزة الأستاذ الدكتور رياض الخضري ونائبة للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية الدكتور على منصور، ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ الدكتور حسن أبو جراد، واستشاري العلاقات الخارجية بجامعة غزة الدكتور وسام المدهون، ورئيس المركز البروفيسور ذوالكفل عبد راني ونخبه من الباحثين في المركز، وذلك عبر تقنية برنامج Webex.

 

أكد الأستاذ الدكتور رياض الخضري حرص جامعة غزة على التعاون المشترك مع المؤسسات المحلية والدولية، لافتاً إلى سعى الجامعة الدائم والمستمر من أجل تعزيز وفتح أفاق التعاون المشترك بما يخدم طلبة الجامعة والمجتمع.

وأعرب الدكتور على منصور عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم والتي تأتي في إطار تعزيز التعاون في مجال الطاقة المستدامة، وتنفيذ الأنشطة ذات الاهتمام المشترك، بما يخدم تطوير قطاع الطاقة في فلسطين.

وشدد الأستاذ الدكتور حسن أبو جراد على أهمية توقيع هذه الاتفاقية من أجل تطوير الخبرات الفلسطينية في مجال الطاقة والاستفادة من التجربة الماليزية.

وأوضح الدكتور وسام المدهون أهمية توقيع مذكرة التفاهم لفتح أفاق جديدة للتعاون في قطاع الطاقة لأهميته والحاجة الماسة له على المستوى الوطني، لاسيما قطاع غزة الذي يشهد نقص حاد في امدادات الطاقة.

من جانبه أعرب البروفيسور ذوالكفل عبد راني عن سعادته بتوقيع الاتفاقية، لافتاً إلى اهتمام المركز في التعاون مع المؤسسات الفلسطينية وخاصة جامعة غزة، وذلك انسجاماً مع رؤية المركز في التضامن ودعم القضية الفلسطينية في المجالات المختلفة.