أخبار الجامعة

تخلله عرض 10 أفكار لمشاريع ريادية الفريق المنظم لمسابقة هالت برايز بجامعة غزة ينظم الحفل الختامي لاختيار الفريق المنافس

10/12/2020

غزة – العلاقات العامة:

نظم الفريق المنظم لمسابقة هالت برايز العالمية بجامعة غزة الحفل الختامي للفرق المشاركة بالمسابقة، بحضور مدير جامعة غزة فرع الشمال الدكتور محمود الحمضيات، وعميد شؤون الطلبة الدكتور إبراهيم أبو رحمه، ومنسقة المسابقة نور نشوان، ومنسقة هالت برايز في فلسطين رنان جودة، وأعضاء الفرق المنافسة.

وشكر الدكتور محمود الحمضيات في كلمته نيابة عن رئيس جامعة غزة الاستاذ الدكتور رياض الخضري، القائمين على المسابقة والفرق المشاركة في المسابقة العالمية التي لا يوجد فيها خاسر فالجميع له شرف المشاركة وهو بمثابة النجاح الحقيقي، مؤكداً على دور الشباب في بناء الوطن ومواجهة مشكلات العصر ومتطلبات الحياة، وأن الأمة التي ترعى شبابها هي أمة تستحق الحياة، والانسان الفلسطيني لاسيما الشباب المبدع المتميز يضع بصمة مميزة في كل مكان يذهب اليه بأفكاره المبدعة والخلاقة.

بدوره أعرب الدكتور إبراهيم أبو رحمة عن سعادته بالجهود التي بذلها الفريق المنظم للمسابقة وخاصة منسقة هالت برايز بجامعة غزة الطالبة نور نشوان وأعضاء الفرق المنافسة، مشيراً إلى أن طلبة جامعة غزة مميزون في كافة الانشطة والفعاليات التي يشتركون بها الأمر الذى يؤكد أن جامعة غزة اضافة نوعية وليست كمية لقطاع التعليم العالي في فلسطين.

من جانبها شكرت رنان جودة الفريق المنظم للمسابقة بجامعة غزة وعمادة شؤون الطلبة التي بدورها بادرت بالاستجابة السريعة والتعاون من خلال منسق الدائرة الاستاذ أحمد أبو حليمة منذ اللحظات الاولي وصولا لهذا الحفل، وأشارت أن المسابقة تهدف لإيجاد قادة قادري على التغير المجمعي البناء وخاصة أن الفئة المستهدفة تتكون من فئة الشباب ايماناً بقدرتهم على صنع التغير المنشود.

وأشارت منسقة المسابقة بجامعة غزة نور نشوان أن تجربة المشاركة بالمسابقة العالمية هالت برايز، تعد التجربة الأولي لجامعة غزة، وهي تجربة مثمرة مليئة بكسب العلاقات والخبرات والمعارف وتطوير مهارات القيادة ومدخل إلي عالم ريادة الأعمال، ورغم الظروف والعوائق الصعبة التي واجهها الفريق المنظم الا انه اجتاز هذه الصعوبات من خلال التخطيط والتنظيم والعمل بروح الفريق الوحد، وصولاً الى احداث التغيير الايجابي في المجتمع وايجاد حل لقضية ملحة تواجه العالم وهو الهدف الاسمى للمسابقة.

وتشارك جامعة غزة بهذه المسابقة من خلال 10 فرق منافسة، يقدم كل فريق مشروعاً ريادياً حول تحدي الغذاء، حيث سيتم اختيار أفضل مشروع للمشاركة في المراحل القادمة الاقليمية والدولية.

يذكر أن مسابقة هالت برايز هي مسابق دولية تنظمها مؤسسة HULT PRIZE  التي يديرها الفلسطيني أ. أحمد الأشقر، والتي تسعى لإظهار قدرات الشباب في أنحاء العالم، من خلال مسابقات تنظم محلياً واقليمياً ودولياً لاختيار مشاريع شبابية ريادية تسهم في تحقيق التغيير الاجتماعي، وهي مسابقة تنظم كل عام بتحديات مختلفة، ويتمثل تحدي العام بتحدي الغذاء، كما سيحصل الفريق الفائز بالمسابقة على جائزة نوبل للشباب وقيمتها مليون دولار.