أنشطة وفعاليات

كلية علوم الاتصال واللغات تعقد ورشة تدريبة حول إدارة المشاريع

11/11/2020

غزة- العلاقات العامة:

عقدت كلية علوم الاتصال واللغات بجامعة غزة اليوم ورشة تدريبية بعنوان إدارة المشاريع، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض حسن الخضري، ونائبه للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية الدكتور على منصور، ونائبيه للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد الدماغ، والشؤون الإدارية والمالية المهندس ايهاب العالول،  وعميد الكلية الدكتور محمد وسام عامر ، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة الأكاديمية بالجامعة، مع الأخذ بكافة إجراءات الوقاية والسلامة.

بدوره رحب عميد الكلية بالحضور المشاركين مؤكداً على أهمية عقد هذه الورشة التي تساهم في بناء قدرات وتنمية مهارات الكادر الأكاديمي في جامعة غزة.

من جانبه تحدث الدكتور ناهض حماد مقدم الورشة حول المشاريع وادارتها وكيفية إعدادها، من خلال عدة محاور تمثلت في الحديث حول حياة المشروع - مكونات مقترح المشروع - عملية المتابعة والتقييم - واعداد الموازنات التقديرية، اضافة الى الحديث حول أنواع المشاريع والبرامج التنموية وأهم الأدوات البحثية لتطوير أفكار المشاريع.

وأكد الدكتور حماد على ضرورة تبني الجامعة والكليات خطة استراتيجية شاملة تحدد أهم البرامج والمشاريع التنموية التي تساهم في تحقيق غايات وأهداف الجامعة.

يشار إلى أن الورشة تخللها عدد من المداخلات من قبل المشاركين وتقديم الأسئلة وفتح باب النقاش والخروج بمجموعة من التوصيات.