أخبار الجامعة

مجلس أمناء جامعة غزة يعقد اجتماعه الأول برئاسة الاستاذ الدكتور حسن أبو جراد

05/10/2020

عقد مجلس أمناء جامعة غزة اجتماعه الأول ، امس الأحد الموافق 4/10/2020م، بقاعة الاجتماعات بالجامعة، برئاسة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور حسن على أبو جراد، وبحضور رئيس مجلس الإدارة وعضو المجلس المهندس حسام فتحي العالول، ورئيس الجامعة وعضو المجلس الأستاذ الدكتور رياض حسن الخضري، والسادة أعضاء مجلس أمناء الجامعة من قطاع غزة والخارج عبر منصة  Zoom للاجتماعات الافتراضية، ووفق إجراءات الوقاية والسلامة لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا.

رحب رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور حسن أبو جراد، بأعضاء المجلس الجديد، متمنياً لهم السلامة والتوفيق والنجاح في خدمة الجامعة وطلبتها والمجتمع الفلسطيني، مؤكداً حرص المجلس على العمل لتوفير الدعم اللازم لبقاء جامعة غزة نموذجاً ومنارةً علميةً شامخة، وتذليل كافة العقبات التى تعيق استمرار العملية التعليمية في الجامعة وفي قطاع غزة، بالرغم من وجود العديد من التحديات التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني.

من جانبه رحب عضو مجلس الأمناء ورئيس مجلس الإدارة المهندس حسام العالول بأعضاء المجلس الجديد، مشيراً إلى حرص مجلس الإدارة على اختيار أعضاء المجلس من مختلف القطاعات وذوى الخبرة والكفاءة من داخل الوطن وخارجة.

 وأوضح أن الجامعة استطاعت بجهود رئاستها وإدارتها وكوادرها أن تحقق التقدم والتطور أكاديمياً وإدارياً، من خلال تقديم خدمات تعليمية مميزة باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية،. داعياً الجميع للوقوف صفاً واحداً من أجل رفعة الجامعة واستقرارها واستمرار مسيرتها وأداء رسالتها في خدمة المجتمع والوطن.

بدوره تطرق الأستاذ الدكتور رياض الخضري لنشأة الجامعة وخططها الأكاديمية وسير العمل الإداري والأكاديمي فيها، والتحديات التى تواجهها خاصةً أزمة فيروس كورونا التى ألقت بظلالها على العملية التعليمية، معرباً عن أمله بقدرة المجلس تحقيق الأهداف المنشودة في مساندة الجامعة والاستمرار في تقدمها.

يذكر أن الجامعة حرصت على الاستعانة بنخبة من الأكاديميين ورجال الأعمال وممثلي القطاعات المختلفة وطاقات متنوعة من أبناء الشعب الفلسطيني  في الداخل والخارج حرصاً منها على وحدة الوطن. حيث ضم المجلس رجال أعمال وشخصيات اعتبارية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وبريطانيا ودول الخليج بالإضافة إلى شخصيات وطنية من داخل قطاع غزة والضفة الغربية .

 

 

 

وقد جاء تشكيل المجلس على النحو التالي:

 

1.                أ.د. حسن أبو جراد                   رئيساً للمجلس

2.                أ.د. عبد الجليل صرصور            نائباً للرئيس

3.                د. يحيى الأغا             نائباً للرئيس للشئون الخارجية والعلاقات الدولية

4.                م. يونس أبو سمرة                     أمين السر

5.                أ.د. رياض الخضري                   عضواً

6.                م. حسام العالول                         عضواً

7.                د علي منصور                          عضواً

8.                أ. خضر الجريسي                      عضواً

9.                أ.د . فريد القيق                         عضواً

10.              أ. وديع المصري                        عضواً

11.              د. عوني خميس الكرزون               عضواً

12.              د.م. إسماعيل شحادة                     عضواً

13.              د. خالد اليازجي                          عضواً

14.              د. سائد الغول                            عضوا

15.              د. تهاني أبو دقة                         عضواً

16.              أ. سمير تحمان                          عضواً