وفود وزيارات

لتوطيد علاقات التعاون المشترك ... قسم الإعلام بجامعة غزة يستقبل مدير مركز تطوير الإعلام بجامعة بيرزيت

13/08/2020

غزة-العلاقات العامة:

استقبل قسم الإعلام في جامعة غزة، مدير مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت الأستاذ فتحي صباح، وذلك في إطار توطيد وتطوير علاقات التعاون المشترك بين القسم والمركز، لاسيما فيما يخص المناهج الأكاديمية والكتب الدراسية التي يصدرها المركز.

وأكد الأستاذ الدكتور رياض الخضري رئيس جامعة غزة، حرص الجامعة على التعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولي، مشيدًا بدور وجهود مركز تطوير الاعلام في جامعة بيرزيت، في تطوير المناهج الأكاديمة، والنهوض بواقع تخصصات الإعلام في المؤسسات التعليمية.

بدوره شدد الدكتور حاتم العسولي رئيس قسم الإعلام في جامعة غزة، على عمق علاقات التعاون المشترك بين قسم الإعلام ومركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت، على مدار السنوات السابقة، لافتًا إلى أن القسم يعتمد الكتب التي يصدرها المركز كمراجع أساسية للمناهج الدراسية المتخصصة في ذات المجال، ومنها كتاب الإعلام والنوع الاجتماعي، وكتاب أخلاقيات المهنة.

وأكد على أهمية تبني المركز عقد برامج تدريبية متخصصة لتطوير مهارات الكوادر الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية، بما ينسجم مع التطورات التكنولوجية الهائلة في مجال علوم الاتصال، معربًا عن استعداد قسم الإعلام وكافة طواقمه الأكاديمية للتعاون الدائم والمستمر مع مركز تطوير الإعلام في جامعة بيرزيت.

من جانبه أشاد الأستاذ فتحي صباح، بالدور الكبير الذي يلعبه قسم الإعلام في جامعة غزة في تأهيل وتخريج طلبة على قدر عالي من الكفاءة والمهنية، مشيرًا إلى أن قسم الإعلام بجامعة غزة يُعد من أوائل الأقسام التي اعتمدت تدريس كتب المركز منذ بداية اصدارها، ومؤكدًا على أن هذه خطوة إيجابية ستساهم في تطوير المصطلحات والمواضيع الإعلامية التي تتجدد وفق حاجة السوق المحلي وما يطلبه العمل الإعلامي والميدان.

يذكر أن الأستاذ صباح أهدى قسم الإعلام بجامعة غزة الإصدار الأول من نوعه لكتاب الصحافة الاقتصادية، والذي أكد القسم على اعتماده للتدريس ضمن مساق الصحافة المتخصصة بدءًا من الفصل الدراسي القادم للعام الجامعي 2020/2021م.