أخبار الجامعة

جامعة غزة تحتفي بأبناء عائلة دلول الناجحين في الثانوية العامة

29/07/2020

غزة- العلاقات العامة:

احتفلت جامعة غزة بتكريم الطلبة الناجحين في الثانوية العامة من عائلة دلول، بحضور الدكتور سهيل دياب عميد كلية التربية، الدكتور إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة، الدكتور مطيع أبو جبل المحاضر بكلية التربية، والأستاذ جبريل دلول مختار حي الزيتون ومختار العائلة، وعدداً من وجهاء العائلة، والطلبة المحتفى بهم وذويهم.

في البداية رحب عميد كلية التربية الدكتور سهيل دياب بالحضور، مهنئاً الطلبة بنجاحهم في الثانوية العامة متمنياً لهم التفوق والنجاح، وقال:" أن جامعة غزة تطرح العديد من التخصصات النوعية في برامج البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني والتقني المعتمدة من هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، منوهاً إلى الجامعة حصلت على اعتماد تخصصي الهندسة المدنية وهندسة الحاسوب.

وأضاف في حديثه أن خريجي الجامعة شقوا طريقهم في سوق العمل، وحصولهم على فرص عمل دائمة أو مؤقتة في قطاعات العمل المختلفة، أو عبر العمل الحر.

وأكد الدكتور إبراهيم أبو رحمة على أن جامعة غزة تقف دائماً مع الطالب في ظل صعوبة الأوضاع الاقتصادي الذي يمر بها قطاع غزة، فكان لزاماً علينا توفير العديد من المنح والتسهيلات والامتيازات خدمةً للطالب، حيث تقدم الجامعة منح دراسية تصل إلى 75% في أي برنامج من برامج الجامعة النوعية، إضافة إلى جهاز Tablet  هدية لكل شخص يلتحق بالجامعة.

بدوره شكر مختار عائلة دلول الأستاذ جبريل دلول جامعة غزة على احتفائها بطلبة العائلة الناجحين في الثانوية العامة، مؤكداً على أن الجامعة استطاعت خلال فترة قصيرة إثبات وجودها بين الجامعات الفلسطينية.

وفي كلمة الطلبة المحتفى بهم عبرت الطالبة مرح دلول عن سعادتها الغامرة قائلة: استطعنا أن نكون ضمن قائمة الأسماء الناجحين في الثانوية العامة رغم التحديات والمعيقات التي واجهتنا خلال العام الدراسي كجائحة كورونا التي منعتنا من مواصلة الدراسة وجاهياً واستكمالها إلكترونيا، وكذلك انقطاع الكهرباء، مقدمة شكرها للعائلة الذين كانوا سنداً ودعماً في وقوفهم مع أبنائهم في هذه المرحلة.

وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة المحتفى بهم، وسط أجواء مليئة بالسعادة والتقاط الصور التذكارية.