أخبار الجامعة

جامعة غزة تستقبل وفداً من مؤسسة التعاون الألمانية GIZ

27/07/2020

غزة – العلاقات العامة:

استقبلت جامعة غزة وفداً من مؤسسة التعاون الألمانية GIZ، ممثلاً بالمهندس شريف الشريف منسق المشاريع القصيرة، المهندس رائد دغيم ممثلاً عن الغرفة التجارية في المحافظات الجنوبية، وكان في استقبالهم الأستاذ الدكتور رياض الخضري رئيس مجلس الأمناء، الأستاذ الدكتور فريد القيق رئيس جامعة غزة، ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد الدماغ, ونائبه للشؤون الإدارية والمالية المهندس إيهاب العالول، والمهندس حسام العالول رئيس مجلس الإدارة، والدكتور رياض صيدم عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وعميد شؤون الطلبة الدكتور إبراهيم أبو رحمة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسة التعاون الألمانية GIZ، وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة غزة والتي تهدف إلى تقديم المشاريع التي تساعد الطلبة في إيجاد بدائل في ظل شح فرص العمل.

وفي كلمة جامعة غزة رحب المهندس حسام العالول بالوفد الزائر، منوهاً على الانجازات التي حققتها الجامعة خلال عشر سنوات من التأسيس، مؤكداً على حرص الجامعة في التشبيك والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني.

 من جتهه أكد النائب في الشؤون الأكاديمية الدكتور زياد الدماغ على نوعية التخصصات التي تقدمها جامعة غزة للطلبة في برامج البكالوريوس والدبلوم المتوسط والدبلوم المهني والتقني التي تؤهل طالباً ينافس في سوق العمل.

في ذات السياق تحدث عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور رياض صيدم عن أهمية التعليم التقني والمهني في تمهير الشباب الفلسطيني في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة، مؤكداً على أهمية تحديد أولويات التدريب لتتلاءم كع سوق العمل، منوهاً على أنه سيتم الإعلان عن فتح تخصصات جديدة في القيادة الإدارية والمجتمعية.

بدوره شكر المهندس شريف الشريف جامعة غزة على حسن الاستضافة، منوهاً على توجهات مؤسسة التعاون الألمانية في دعم مشاريع التدريب المهني والتقني من خلال برامج توفر فرص عمل للشباب والتي تلبي احتياجات سوق العمل في ظل شح فرص العمل التي تساعد في تحسين الوضع الاقتصادي على الصعيد العام.

من ناحيته أشاد المهندس رائد دغيم بالتخصصات والبرامج النوعية التي تقدمها جامعة غزة في برامجها الأكاديمية، والتي تساعد الطلبة في اكتساب العديد المهارات الحياتية، وإكسابه الخبرات العملية.

من الجدير ذكره أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة غزة لديها العديد من البرامج المهنية المعتمدة من وزارة العمل تقدم لكل الفئات المجتمعية المختلفة.