أخبار الجامعة

جامعة غزة تهنئ عائلة الريس بتشكيل مجلسها ونجاح أبنائها في الثانوية العامة

26/07/2020

غزة-العلاقات العامة:

هنأ وفد من جامعة غزة، عائلة الريس بتشكيل مجلس جديد للعائلة، وبنجاح أبنائها في امتحانات الثانوية العامة، وضم الوفد كل من المهندس حسام العالول رئيس مجلس إدارة الجامعة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد الدماغ، وعميد شؤون الطلبة الدكتور إبراهيم أبو رحمة، وكان في استقبالهم عميد عائلة الريس الحاج محمد الريس ونائبه الحاج ماهر الريس، وأعضاء مجلس العائلة.

ورحب عميد عائلة الريس الحاج محمد الريس "أبو وضاح" بوفد جامعة غزة، قائلاً:" نفخر بجامعة غزة التي وُلدت عملاقة ولها بصمة واضحة في منافستها بين الجامعات رغم قصر عمرها الزمني القصير، ونحن سعيدون جداً بأن أبنائنا هم من طلبة وخريجين هذه الجامعة".

وشكر المهندس حسام العالول عائلة الريس على حسن الاستضافة، مؤكداً على أن جامعة غزة هي جامعة كل الفلسطينيين وأنها لم تغلق أبوابها نتيجة مناكفات سياسية أو ضائقة مالية، ورغم عمرها الزمني القصير إلا أنها استطاعت أن تثبت وجودها بين الجامعات، ونقشت اسمها بماء الذهب، واليوم الجامعة تخرج العديد من الطلبة الذين ينافسون في سوق العمل.

بدوره أكد الدكتور زياد الدماغ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، أن جميع برامج وتخصصات جامعة غزة مرخصة ومعتمدة من هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وهي عضو اتحاد الجامعات العربية، وتضم 6 كليات في برامج البكالوريوس، لافتًا إلى حصول الجامعة مؤخرًا على اعتماد تخصصي الهندسة المدنية، وهندسة الحاسوب، إضافة إلى تخصصات برنامج الدبلوم المتوسط الذي يضم 10 تخصصات نوعية، وكذلك برنامج الدبلوم المهني والتقني.

وفي كلمة شؤون الطلبة قال الدكتور إبراهيم أبو رحمة: أن الجامعة تقدم رزمة من المنح والتسهيلات في ظل الأوضاع الاقتصادية التي يمر بها قطاع غزة، وذلك حتى يتمكن الطالب من استكمال دراسته، وهذه المنح مستمرة طوال فترة الدراسة، حيث أن الجامعة تقدم منحة بقيمة 25% لطلبة الثانوية العامة الذين يلتحقون في برامج البكالوريوس والدبلوم المتوسط، ومنحة 75% للطلبة المتفوقين الحاصلين على معدل 90% فما فوق، والعديد من المنح الدراسية.

وفي الختام كرمت جامعة غزة مجلس عائلة الريس المنتخب، وقدمت العديد من المنح والامتيازات لطلبة العائلة الناجحين والمتفوقين في امتحانات الثانوية العامة.