أخبار الجامعة

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة غزة تحتفي بتوزيع شهادات الدفعة الأولى للملتحقين في دوراتها الالكترونية

20/06/2020

أنهت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة غزة، توزيع شهادات سلسلة من الدورات الالكترونية التي عقدتها عبر منصة البث المباشر وتقنية الاجتماعات الافتراضيةzoom   وذلك بحضور كلاً من الأستاذ الدكتور فريد القيق رئيس جامعة غزة، والدكتور رياض صيدم عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، والمدربين والمتدربين.

وفي كلمة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فريد القيق: "سعدنا جداً بالتغذية الراجعة التي أثنى بها المتدربون حول اللقاءات الالكترونية بعناوينها المختلفة التي تركت أثراً إيجابياً في نفوسهم، فيما يتعلق بإدارة الأزمات والكوراث، وأساليب الاستشفاء الذاتي، وتقوية التفكير الإيجابي، في ظل الأزمة العالمية لجائحة كورونا، فكان لزاماً على عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر التطرق لمثل هذه المواضيع التي من شأنها مساعدة المجتمع في تخطي العديد من الأزمات، والتغلب على المشاعر السلبية التي كانت تسود البعض.

 بدوره قال الدكتور رياض صيدم:" اليوم نحتفي بتخريج الدفعة الأولى من الملتحقين بالدورات ويبلغ عددهم 200 من أصل 1000 متدرب ومتدربة بانتظار تخرجهم من الذين شاركوا في سلسلة الدورات الالكترونية عبر منصة zoom، ومنذ اللحظة الأولى لجائحة كورنا، شعرنا بالمسؤولية المجتمعية بأن علينا دوراً مهماً في مواجهة الأزمة وتحويلها إلى منحة باستكمال الأنشطة والدورات واللقاءات والفعاليات الكترونياً".

 وفي كلمة المتدربين: قال المتدرب الدكتور فريد النيرب:" استطاعت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر أن تخترق بيوتنا، بتقديم مجموعة من الدورات الالكترونية التي نحن بحاجتها، والتي التزم بها المتدربون بالحضور الكترونياً والاستفادة مما يطرحه المدربون من معلومات مهمة وجديدة لامست احتياجات المتدربين، مقدماً شكره لجامعة غزة ولعمادة خدمة التعليم المستمر وخدمة المجتمع.

واحتوت الدورة التي بدأت مطلع ابريل وحتى منتصف يونيو 2020 على سلسلة اللقاءات الالكترونية على العديد من الدورات المجانية المختلفة التي يبلغ عددها 12 دورة أبرزها: دورة إدارة الأزمات والكوارث التي قدمتها الأستاذة اعتماد الطرشاوي، والأستاذة إسراء عزام، ودورة الإدارة الإيجابية للذات التي قدمتها الأستاذة هند داوود، ودورة الإسعاف النفسي التي قدمها الدكتور رياض صيدم، ودورة الذكاء الجماعي التي قدمها الدكتور محمود الغفري، بمشاركة 200 متدرب ومتدربة.

وعلى هامش توزيع الشهادات فقد كرمت عمادة مجلس خدمة المجتمع والتعليم المستمر الأستاذ الدكتور فريد القيق رئيس الجامعة لشكره على ما تقدمه الجامعة من تسهيلات وامتيازات لطلبة الجامعة والعاملين فيها.

من الجدير ذكره أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة غزة لديها العديد من البرامج المهنية المعتمدة من وزارة العمل تقدم لكل الفئات المجتمعية المختلفة.