أخبار الجامعة

طلبة كلية التربية في جامعة غزة يناقشون مشاريع تخرجهم

17/06/2020

انطلقت في كلية التربية في جامعة غزة مناقشة مشاريع تخرج لطلبة برامج تعليم اللغة الإنجليزية، وتعليم اللغة العربية، والتعليم الأساسي، وذلك بحضور كلاً من الأستاذ الدكتور سهيل دياب عميد كلية التربية، والدكتور محمود الحمضيات رئيس قسم التعليم الأساسي، والدكتور محمد حمدان المحاضر الأكاديمي، والطلبة المناقشون وذويهم.

بدوره قال الأستاذ الدكتور سهيل دياب: "أنّ المشاريع المقدمة من قبلِ الطلاب، تحمل العديد من العناوين التي من شأنها المساعدة في إيجاد حلول لمشاكل تربوية وتعليمية واقعية لدى طلبة المدارس في المراحل التعليمية المختلفة، مؤكداً على أهمية مشاريع التخرج والبحوث التربوية كوسيلة أساسية لحل المشكلات التربوية، وأنه متطلب أساسي لكل طالب لنيل درجة البكالوريوس في التربية.

وعرض الطلبة البالغ عددهم (14 طالبة وطالبا) سبعة َمشاريع تخرج بعناوين مختلفة، ومن أبرز هذه المشاريع التي تطرقت إلى مناقشة العديد من المواضيع منها: موضوع "صعوبات تعلم القراءة في مادة اللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثامن الأساسي وسبل تجازوها" المقدم من الطالبتين آمنة دلول، وهديل الراعي.

فيما قدمت الطالبة أريج مرتجى مشروعاً بعنوان" صعوبات التعلم لدى تلاميذ المرحلة الأساسية في المدارس الحكومية أسبابها وسبل تجاوزها، بينما تطرقت الطالبة ندى ميمة والطالب يحيى المصري إلى "صعوبات تعلم الكتابة باللغة الإنجليزية لطلبة الصف الثامن وسبل تجاوزها"، في حين عرض الطالبان عمر قلجة وعبد الله دلول مشروعاُ بعنوان" صعوبات تعلم مهارات الاستماع باللغة الإنجليزية لدى طلبة المرحلة الإعدادية وسبل تجاوزها"، وكذلك ناقش الطالبان فراس أبو العون، وعلي حسان مشروعاً يتحدث عن "أمير الشعراء".

وفي الختام خرج الطلبة بمجموعة من التوصيات والنتائج التي تعكس حجم احتياج الطلبة إلى اكتساب مهارات تعلم جديدة في مادة اللغة الإنجليزية بطرق إبداعية.