أخبار الجامعة

جامعة غزة تطلق المؤتمر الدولي "قضايا المرأة بين المقاربة الدولية والوطنية"

12/02/2020

بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة

جامعة غزة تطلق المؤتمر الدولي "قضايا المرأة بين المقاربة الدولية والوطنية"

غزة – العلاقات العامة:

أطلقت جامعة غزة المؤتمر الدولي الموسوم بــ "قضايا المرأة بين المقاربة الدولية والوطنية" والذي تنظمه بالتعاون مع وزارة شؤون المرأة، وتحت رعاية رئيس وزراء دولة فلسطين الدكتور محمد اشتية.

وأوضح الدكتور زياد الدماغ نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن الغاية الاستراتيجية من عقد المؤتمر تتمثل بشكل أساسي في تعزيز التماسك الاجتماعي ما بين المرأة والرجل في ظل التطورات والتحديات السياسية والاقتصادية المحدقة بالمجتمع الفلسطيني.

ولفت إلى أن المؤتمر يهدف إلى تعزيز خطاب الحركة النسوية في المجتمع الفلسطيني، وتوطين المقاربات الدولية لقضايا المساواة بين الجنسين، إضافة إلى زيادة التوعية والتثقيف في قضايا المرأة الفلسطينية.

وبين الدكتور الدماغ أن المؤتمر يشتمل على ثلاثة محاور أساسية تتمثل في الخطاب المطلوب للحركة النسوية في ظل التطورات والتحديات السياسية والثقافية، وتوطين المقاربات الدولية على قضايا المساواة بين الجنسين، والتثقيف المجتمعي وتطوير السياسات نحو قضايا المرأة الفلسطينية.

يذكر أنه بإمكان الباحثين والمهتمين إرسال الملخصات والأبحاث والأوراق العلمية على الإيميل التالي: m.mushtaha@gu.edu.ps ، علمًا أن آخر موعد لقبول ملخصات الأبحاث والأوراق العلمية سيكون بتاريخ 28/2/2020م، وآخر موعد لاستلام الأبحاث والأوراق العلمية يوم الأربعاء الموافق 29/4/2020م، فيما سيتم الرد على الأبحاث والأوراق العلمية بتاريخ 15/5/2020م، على أن يعقد المؤتمر يومي السبت والأحد الموافق 13-14-6/2020م.