أخبار الجامعة

وفد من مؤسسة ( D.V.V) الالمانية يبحث سبل التعاون مع جامعة غزة

09/01/2020

 

وفد من مؤسسة ( D.V.V) الالمانية يبحث سبل التعاون مع جامعة غزة

غزة-العلاقات العامة

استقبل رئيس جامعة غزة أ.د فريد القيق  وفداً من مؤسسة ( D.V.V ) الألمانية لتعليم الكبار والشباب ممثلة بالأستاذ. مرعي بشير واعضاء اللجنة المحلية في قطاع غزة لتعليم الكبار والشباب ممثلة بالدكتور. حسام الشاويش ود. محمد العيلة وأ. ريم سليم وأ. غسان ابو حطب من مركز دراسات التنمية في جامعة بيرزيت وتأتي هذه الزيارة  في إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية وبحث أفاق التعاون بين الجامعة والمؤسسة لخدمة برنامج تعليم الكبار والشباب الذي اطلقته جامعة غزة مؤخراً.

وقد حضر اللقاء د. رياض صيدم عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة غزة .

ثمن أ.د فريد القيق زيارة الوفد , معُبراً عن أهمية التعاون مع المؤسسات في الخارج و تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية  ,كما قدم  نبذة عن الجامعة ونشأتها وكلياتها موضحاً دور الجامعة ونشاطاتها الحالية مع المؤسسات الدولية لتنفيذ مشاريع بحثية وتدريبية وإرشادية لدعم التعليم والثقافات المختلفة في قطاع غزة .

كما تناول الاجتماع عرض  د. رياض صيدم عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر تجربة جامعة غزة في برنامج تعليم الكبار والشباب حيث تم النقاش حول بعض المعيقات ورحب الحضور بالفكرة الريادية لجامعة غزة واثنوا على تبني الجامعة مثل هذه المشاريع الخلاقة وتم الاتفاق على اجراء اجتماعات لبحث سبل التعاون لتذليل جميع العقبات للعمل على استمرار تقديم الخدمات لبرنامج تعليم الكبار والشباب .

وأعرب الاستاذ مرعي بشير والحضور عن سعادتهم بهذا اللقاء كما اشادوا بدو الجامعة في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها قطاع غزة .

وفي نهاية اللقاء قدم القيق شكره وتقديره لزيارة وتعاون الوفد مع جامعة غزة .