أخبار الجامعة

وفد من مؤسسة التعاون و التضامن الإيطالية (ACS) يبحث سبل التعاون مع جامعة غزة

04/01/2020

غزة-العلاقات العامة

استقبل رئيس جامعة غزة أ.د فريد القيق صباح اليوم السبت الموافق 4/1/2020 وفداً من مؤسسة التعاون والتضامن الإيطالية ممثلاً بـ أ.ميري كالفيلي مدير مؤسسة التعاون والتضامن بفلسطين و أ.سامي أبو عمر منسق المشاريع بقطاع غزة وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية وبحث أفاق التعاون بين الجامعة والمؤسسة .

وقد حضر اللقاء د.هاشم عابدين عميد كلية الاتصال واللغات , د.إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة , أ.رامي عودة مدير العلاقات العامة , أ.مخلص أبو طالب المحاضر الأكاديمي في جامعة غزة .

ثمن أ.د فريد القيق زيارة الوفد , معُبراً عن أهمية التعاون مع المؤسسات في الخارج و تعزيز العلاقات الأكاديمية والثقافية مع ايطاليا ,كما قدم  نبذة عن الجامعة ونشأتها وكلياتها موضحاً دور الجامعة ونشاطاتها الحالية مع المؤسسات الدولية لتنفيذ مشاريع بحثية وتدريبية وإرشادية لدعم التعليم والثقافات المختلفة في قطاع غزة .

وأضاف القيق أن الجامعة تضع كل امكاناتها لرفع جودة التعليم من خلال التعاون مع المؤسسات المحلية والدولية بما يتناغم مع مصلحة الطلبة في سوق العمل الفلسطيني .

وأعربت أ.ميري كالفيلي عن سعادتها بزيارة الجامعة لأول مرة , معبرةً عن اقتناعها بأهمية التعاون مع المؤسسات الأكاديمية المحلية وربطها مع المؤسسات الأكاديمية في ايطاليا وأشارت أن المؤسسة على استعداد لتقديم العديد من المشاريع العملية والأكاديمية وتنفيذ برامج ودورات تدريبية باللغة الإيطالية لطلبة الجامعة بهدف تطوير مهاراتهم اللغوية والثقافية والعملية والتي تساعد في تجهيزهم بكفاءة عالية لسوق العمل الفلسطيني .

وفي نهاية اللقاء قدم القيق شكره وتقديره لزيارة وتعاون الوفد مع جامعة غزة .