أخبار الجامعة

تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبالتعاون مع جامعة غزة.. الاتحاد الفلسطيني لذوي الإعاقة ينظم احتفالا في "يوم المعاق العالمي"

04/12/2019

تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبالتعاون مع جامعة غزة

الاتحاد الفلسطيني لذوي الإعاقة ينظم احتفالا في "يوم المعاق العالمي"

غزة – العلاقات العامة :

نظم الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة، والمكتب الحركي المركزي للجرحى احتفالًا بمناسبة "يوم المعاق العالمي"، وذلك في قاعة المؤتمرات بجامعة غزة، وتحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس، بحضور الأستاذ الدكتور فريد القيق رئيس جامعة غزة والأستاذ جمال عبيد عضو اللجنة القيادية لحركة فتح، والأستاذ تيسير البرديني مفوض الأسرى والشهداء باللجنة القيادية لحركة فتح، والأستاذ وليد السمري رئيس المكتب الحركي للجرحى في قطاع غزة ،وحشد من ذوي الاعاقة وجرحى الحرب.

وأكد الأستاذ الدكتور فريد القيق رئيس الجامعة، حرص جامعة غزة على التعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية والأهلية بما يخدم المجتمع الفلسطيني، قائلًا: "إن جامعة غزة كانت ولا زالت أول الداعمين والمدافعين عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم جزء لا يتجزأ من مجتمعنا الفلسطيني".

وشدد على أن الإعاقة لا تعني إعاقة الحركة أو السمع أو البصر أو النطق، وإنما هي عدم القدرة على التفكير والإبداع، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي يبذلها الأشخاص ذوي الإعاقة في خدمة المجتمع.

من جانبه أشاد الأستاذ جمال عبيد، بدور وجهود جامعة غزة، مثمنًا احتضانها لفعاليات إحياء "يوم المعاق العالمي، والتي تعبر عن مدى اهتمامها بقضايا وهموم المجتمع الفلسطيني بشكل عام، وذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص.