أخبار الجامعة

بالتعاون مع مؤسسة كير العالمية جامعة غزة تنفذ ورشة عمل حول قصة نجاح

03/12/2019

غزة-العلاقات العامة

نفذت كلية القانون في جامعة غزة وبالتعاون مع مؤسسة كير العالمية ورشة عمل حول "قصة نجاح الأستاذة هبة الدنف" ضمن مشروع المساواة على أساس النوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة (كياني) وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 3/11/2019 بحضور الدكتور سيف الدين البلعاوي عميد كلية القانون والدكتور إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة والأستاذة رهام عودة منسقة مشروع الجندر في مؤسسة كير الدولية ,والأستاذة هبة الدنف المحامية والناشطة النسوية في مجال حقوق المرأة وعدد كبير من طلبة الجامعة .

رحب الدكتور سيف الدين البلعاوي بالحضور مثمناً جهود مؤسسة كير العالمية ودورها في خدمة أفراد وأسر المجتمع الفلسطيني بشكل عام وتمكين المرأة في كافة مناحي الحياة بشكل خاص .

كما أثنى البلعاوي تجربة "أ.هبة الدنف" كإمرأة فلسطينية ناجحة مؤكداً على ضرورة استفادة الطلبة من تجربتها  مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات كونها تعتبر ضمن الأنشطة اللامهنجية  التي تعزز قدرات ومهارات الطلبة في حياتهم العملية .

بدوره أعرب الدكتور إبراهيم أبو رحمة عن شكره لمؤسسة كير وعلى حسن التعاون المشترك فيما يسهم بصقل مهارات الطلبة.

وعبرت الأستاذة رهام عودة عن سعادتها بهذا التعاون المشترك مع الجامعة وشكرت جامعة غزة على دورها الريادي في احتضان  ودعم فعاليات وحقوق المرأة الفلسطينية آملة التعاون مستقبلا لمثل هذه اللقاءات التوعوية والتي تفيد الطلبة.

كما تحدثت خلال كلمتها  عن مؤسسة كير ودورها في جميع أنحاء قطاع غزة وتعزيزها للمساواة بين الرجل والمرأة .

ومن ناحيتها أشادت الأستاذة هبة الدنف بجامعة غزة ودورها في دعم المرأة الفلسطينية ,كما تحدثت عن الإنجازات التي تفتخر بها كناشطة حقوقية ضمن عملها في حقوق المرأة وعن أهم التحديات التي تواجه المرأة الفلسطينية ,مؤكدةً أن المرأة الفلسطينية هي المحرك الأساسي للتغيير المجتمعي للحصول على مزيد من الحقوق والحماية لصالح المرأة الفلسطينية

كما شكرت طلبة الجامعة على مشاركتهم الفاعلة في هذه الورشة , مؤكدة أن طلبة جامعة غزة متميزين آملة لهم الاستفادة من تجربتها و الإبداع في المستقبل .

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش مع طلبة الجامعة حول قصة نجاح الدنف  .