أخبار الجامعة

جامعة غزة تكرم طلبة برنامج تميز

26/11/2019

غزة-العلاقات العامة

كرمت جامعة غزة طلبتها الخريجين من برنامج تميز التدريبي وذلك خلال حفل اقامته اليوم الثلاثاء الموافق 26/11/2019 وذلك بحضور الأستاذ الدكتور فريد القيق رئيس الجامعة والدكتور إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة والأستاذ أحمد أبو حليمة منسق دائرة شؤون الطلبة والأستاذ بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي والأستاذة عائشة أبو شقفة المدير التنفيذي لهيئة المستقبل للتنمية والأستاذة فاطمة عاشور عضو مجلس الإدارة في منتدى شارك الشبابي .

رحب الدكتور فريد القيق بالطلبة المشاركين في برنامج تميز التدريبي والمشرفين عليه وأكد أن هذا البرنامج يحمل معنى التميز والإبداع في تطوير مهارات الطلبة وتسهيل حصولهم على فرص عمل وبناء شخصيتهم وغرس القيم والمبادىء الاجتماعية في نفوسهم معبراً عن سعادته بما حصل عليه طلبة الجامعة من مهارات وخبرات عملية وأكد على تشجيعه لهذه البرامج التي تعمل على ربط معارفهم الأكاديمية والنظرية بالاحتياجات العملية .

بدوره شكر الدكتور أبو رحمة القائمين على البرنامج لما أضافه لطلبة الجامعة من خلال العمل  الاجتماعي والتنموي التطوعي بروح الفريق الواحد .

كما شكر الأستاذ بدر الزماعرة في كلمته جامعة غزة على حسن التعاون , وهنأ جميع المتدربين الخريجين في البرنامج مؤكداً تميز طلبة جامعة غزة وابداعهم في كافة المجالات , وأشار أن أهم دوافع برنامج تميز هو تطير القدرات الذاتية والمهارات الحياتية بما يشمل تعزيز الثقة بالنفس والتعبير عن الذات وتحفيز التفكر النقدي والبناء وروح الاستكشاف.

ومن ناحيتها شكرت الأستاذة عائشة أبو شقفة طلبة جامعة غزة وأكدت تميزهم عن باقي الجامعات مشيدةً بسلوك الطلبة وروح المنافسة الكبيرة بينهم .

وفي ختام الحفل تحدث الطلبة عن تجربتهم في برنامج تميز ومدى تأثيره على مهاراتهم العملية , كونه أتاح لهم فرصة الاندماج والمشاركة مع فئات مختلفة من المجتمع في كافة التخصصات والأعمار في سلسلة من المبادرات الاجتماعية والنوعية حيث أعطاهم مساحة كافية للانطلاق في كثير من مجالات العمل المجتمعي وتعزيز مفاهيم المواطنة والعمل التطوعي والجماعي .

وتم توزيع شهادات الشكر والتقدير على الطلبة الخريجين آملين لهم مزيد من التفوق والابداع .