أخبار الجامعة

في الذكرى ال15 لاستشهاده جامعة غزة تجدد العهد والوفاء لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات

17/11/2019

غزة – العلاقات العامة:

جددت جامعة غزة العهد والوفاء لروح الرئيس الفلسطيني الراحل الشهيد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار"، وذلك خلال زيارة نظمتها إلى مؤسسة ياسر عرفات بمدينة غزة، في الذكرى الخامسة عشر لاستشهاده، بحضور ومشاركة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فريد القيق، والمهندس حسام العالول رئيس مجلس إدارة الجامعة، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد الدماغ، وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ولفيف من المحاضرين في الجامعة.

وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور فريد القيق، أن ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات ستبقى خالدة في ذاكرة ووجدان كل من عرفه أو سمع عن بطولاته وتضحياته الجسام من أجل وطنه وشعبه الفلسطيني، لافتًا إلى أن جامعة غزة هي جزء أصيل من مكونات هذا المجتمع والوطن الغالي فلسطين، الذي رسم ملامحه الشهيد الراحل ياسر عرفات.

من جانبه جدد المهندس حسام العالول رئيس مجلس إدارة الجامعة، العهد والوفاء لروح شمس الشهداء القائد الرمز أبو عمار، قائلاً: "إن جامعة غزة تخطو بخطى ثابتة وواثقة، نحو مزيدًا من التقدم والنجاح، على خطى ودرب رمز قضيتنا العادلة الشهيد أبو عمار".

وبدوره تحدث الأستاذ موسى الوزير مدير مؤسسة ياسر عرفات في المحافظات الجنوبية، عن عظمة الشهيد الرمز ياسر عرفات، ومدى تواضعه وحرصه على بناء الوطن والعيش بعز وكرامة في بيت متواضع بعيدًا عن القصور الفارهة، مثمنًا دور وجهود جامعة غزة، وحرصها على تخليد الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد شمس الشهداء.

يذكر أن وفد الجامعة قام بجولة داخل مؤسسة ياسر عرفات التي تتخذ من منزل الشهيد الخالد أبو عمار مقرًا لها، وتعرف على أبرز ملامح ومعالم وأثاث بيت الرئيس الشهيد البسيط والمتواضع، قبيل أن يقدم إكليل من الزهور تخليدًا للذكرى الخامسة عشر لرحيله رحمه الله تعالى.