أخبار الجامعة

جامعة غزة تستقبل وفد من المركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات

03/11/2019

غزة-العلاقات العامة

استقبل رئيس جامعة غزة الأستاذ الدكتور فريد القيق وفد من المركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات  لبحث سبل التعاون المشترك وتنفيذ بعض الدورات التدريبية لطلبة جامعة غزة , و كان في استقبالهم رئيس جامعة غزة الأستاذ الدكتور فريد القيق والنائب الأكاديمي الدكتور زياد الدماغ والدكتور سيف الدين البلعاوي عميد كلية القانون والدكتور إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة.

حيث ضم الوفد مدير فرع غزة للمركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات الدكتور اياد ابو حجير والمحامي في المركز الأستاذ أحمد المغربي .

بدوره رحب القيق بالوفد مقدماً شرحا تفصيلياً عن الجامعة وكلياتها والخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة في كل التخصصات .

من جانبه شكر الدكتور أبو حجير جامعة غزة على حسن الاستقبال مؤكداً أن المركز لديه الكثير من الدورات التدريبية وورشات العمل التي من الممكن أن يستفيد منها طلبة جامعة غزة وذلك للرقي بمستوياتهم العلمية والعملية .

حيث تم مناقشة بعض المشاريع وورشات العمل والدورات التدريبية الخاصة بطلبة الجامعات والتي ينفذها المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات خلال الاجتماع على عقد مجموعة من الدورات التدريبية لطلبة كلية القانون وكلية التربية في جامعة غزة وأيضا تم طرح فكرة برنامج  تدريبي يعقده المركز للأطر الطلابية في جامعة غزة حول مفهوم الحريات وتبادل الآراء والأفكار وأساليب المناظرة والحوار.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على البدء بتنفيذ تلك الدورات والبرامج المتفق عليها بين جامعة غزة والمركز الفلسطيني للديموقراطية وحل النزاعات من اجل خدمة الطلبة وتقديم افضل البرامج التدريبية لهم .