أخبار الجامعة

تستضيفه جامعة غزة وينظمه مركز الفن الشعبي رام الله انطلاق فعاليات مهرجان فلسطين الدولي 2019 للدبكة والموسيقى في مدينة غزة

09/07/2019

بحضور جماهيري كبير استضافت جامعة غزة فعاليات مهرجان فلسطين الدولي لعام 2019 للدبكة والموسيقى في دورته العشرين بمشاركة وتنظيم مركز الفن الشعبي رام الله وبتنفيذ فرقة العنقاء للفنون واحتضان جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية.

"فلسطين التي نحب" هو شعار مهرجان فلسطين الدولي 2019 للدبكة والموسيقى لتبادل الثقافات والفنون من الفرق المشاركة دولياً وعربياً ومحلياً.

بداية أبدى الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة عن سعادته في أسرة جامعة غزة استضافة مهرجان فلسطين الدولي، الذي يهدف لخلق مناخات ثقافية إبداعية جديدة تسهم في الارتقاء بعلاقة أفراد المجتمع بالثقافة والفنون، مشيراً إلى أن رسالة المهرجان هي ترجمة حقيقية للحياة الفلسطينية بكل معالمها.

كما أضاف صرصور أن جامعة غزة تطمح للمساهمة في الارتقاء بالمجتمع الفلسطيني من خلال رسالة العلم السامية التي تميزها بانفتاحها على مؤسسات المجتمع المدني والمحلي، وإيماناُ منها بالانفتاح الفكري والعلمي والحضاري من أجل تطوير أداء الأفراد والمؤسسات في مختلف القطاعات.

بدوره رحب عيد مصبح رئيس اللجنة التحضيرية بالحضور والمشاركين شاكراً جامعة غزة على استضافتها هذا المهرجان الفني الثقافي الكبير مؤكداً نحن شعب مناضل ويحب الحياة والسلام .

من جانبه تحدث محمد عبيد المنسق الإعلامي للمهرجان عن عودة مهرجان فلسطين الدولي ليقام في مدينة غزة وذلك لحاجتها للفرح, مشيراً إلى أن هذه رسالة للعالم من خلال الفرق المشاركة للمنافسة دولياً وعالمياً لإيصال ثقافة الفن الغزي.

وقد شملت فعاليات مهرجان فلسطين الدولي الدبكة والموسيقى والفنون وكذلك مشاركة فرقة العنقاء للفنون وختاماً ببراعة فرقة وطن للفن.