أخبار الجامعة

كلية القانون في جامعة غزة تحصل على المركز الأول في المسابقة البحثية التي نظمتها اللجنة الدولية في الصليب الأحمر على مستوى جامعات القطاع

18/05/2019

حققت كلية القانون في جامعة غزة المركز الأول على كليات القانون في جامعات قطاع غزة في المسابقة البحثية للجنة الدولية للصليب الأحمر والتى نظمتها جامعة الأمة .
حيث تنافست أربع فرق من كليات القانون من جامعة غزة والجامعة الآسلامية و جامعة الإسراء، وجامعة الأمة. تناولت الأبحاث المقدمة أربعة مواضيع مختلفة تهدف لتعزيز فهم القانون الدولي الإنساني .
قام كل فريق بعرض بحثه من حيث المنهجية المتبعة و التوصيات التي خرجوا بها و من ثم اجابوا على اسئلة أعضاء لجنة التحكيم التي تكونت من كل من الدكتور عبد القادر جرادة و الدكتور أحمد نوفل و الدكتور عمر التركماني.
وفي كلمة للفريق الفائز من جامعة غزة وهم الأستاذ / أحمد الطرشاوي المشرف على الفريق والطالب بشار عبدو والطالبه روزان ماضي قالوا بأنهم رغم صعوبة وجود مراجع باللغة العربية إلا أنهما لم يدخرا جهدا في إعداد البحث و الاستناد لكل ما توفر لديهما من كتب و إصدارات و أبحاث سابقة.
و قالت اماني الناعوق مسئول التواصل مع الأوساط الأكاديمية تجربة مميزة أن نرى اهتمام شابات و شبان من غزة لديهم هذا الشغف بمعرفة القانون الدولي الإنساني. و تمنت للطلاب التوفيق في دراستهم معربة عن أملها بأن يحمل هؤلاء الطلبة الشعلة للأجيال القادمة و أن تشكل هذه التجربة نواة تشجع على التخصص في مجال القانون الدولي.
في نهاية المسابقة تم توزيع الشهادات و الجوائز على الطلبة المشاركين