أخبار الجامعة

في مجال الحقوق والحريات المحاضر بكلية القانون يفوز بالمركز الأول في أفضل بحث قانوني

15/04/2019

فاز الدكتور حسن صابر البابا بالمركز الأول في مسابقة الشيخ أحمد ياسين الدولية لحقوق الإنسان والحريات، ببحث علمي صُنف الأفضل دوليًا وعربيًا من بين الأبحاث المشاركة في المسابقة ، وفق ما تم الإعلان عنه خلال الحفل الختامي الذي نُظم في فندق جلوريا على شاطئ بحر غزة .

وعبر الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس الجامعة، عن فخره واعتزازه  بهذا الفوز المميز ، والذي يأتي استكمالًا للعديد من الإنجازات والجوائز الدولية التي حققها الباحثون في فلسطين خلال المسابقات و المشاريع والأبحاث الدولية ، مؤكدًا حرص الجامعة على بناء قدرات الأكاديميين والطلبة والخريجين وتعزيز التبادل الأكاديمي للمدرسين والطلبة مع الجامعات العربية والدولية ،  إضافة إلى تشجيع الأكاديميين والطلبة على المشاركة في أبحاث دولية في مجالات العلوم الإنسانية والعلمية والتقنية المتنوعة.

من ناحيته أشاد الدكتور نسيم ياسين رئيس مجلس أمناء الجائزة،  بقيمة البحث العلمي الذي قدمه الباحث الدكتور البابا، مؤكداً  أن غزة قادرة على العطاء والتميز بوجود أمثال تلتزم بأخلاقيات البحث العلمي.

وقد حضر الحفل الاب مانويل مسلم والأستاذ صلاح عبد العاطي ونخبة مميزة من الأساتذة والباحثين اللذين أشادوا بقيمة البحث العلمي وأهميته في الارتقاء بالعلم  وأسلوبه وادواته.

وفي كلمة له قال الفائز بالجائزة الدولية الدكتور البابا: "إن الشعب الفلسطيني يمتلك أعدل قضية على وجه الأرض، وهذا  يحتاج إلى حشد كل الطاقات سيما القانونية  منها لمواجهة الاحتلال في المحافل الدولية وصولاً إلى تحقيق مطالب الشعب الفلسطيني"، داعياً طلبة كلية القانون بجامعة غزة لاستغلال كل محفل لخدمة قضيتهم العادلة والمساهمة ببحوثهم القانونية لإثراء هذا الجانب قدر الامكان .

وأكد حرص جامعة غزة على تخريج كفاءات علمية متخصصة لرفع مستوى التعليم الجامعي في فلسطين، وتلبية لرغبات خريجي الجامعة والجامعات الأخرى في مواصلة تعليمهم العالي وتحصيلهم العلمي في وطنهم.