أخبار الجامعة

كلية الهندسة تنظم زيارة ميدانية لمحطة معالجة مياه الصرف الصحي وسط قطاع غزة

25/12/2021

 

غزة - العلاقات العامة:
نظمت عمادة كلية الهندسة في جامعة غزة، زيارة ميدانية لطلبة الكلية إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقتي البريج ووادي غزة وسط قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل.

وأوضح الدكتور وسام المدهون عميد كلية الهندسة، أن تنظيم الزيارة أتى في إطار جهود عمادة كلية الهندسة إلى ربط الجوانب الأكاديمية بالعملية، بما يساعد في تكريس الفهم لدى الطلبة، لافتاً إلى أن الزيارة الميدانية تخللها تعريف الطلبة على مرافق ومراحل تشغيل وعمل المحطة، من قبل إدارة ومهندسي المحطة الذين قدموا مشكورين شرح مفصل لكيفية معالجة مياه الصرف الصحي.

وقال: "استمتع الطلبة بالتعرف على البنية التحتية وأنظمة التحكم والشبكات التي تربط المتحكمات المحلية بالنظام الكلي وطريقة ربط المحطة بالمحطات الأخرى عن طريق شبكة الألياف الضوئية"، علاوة على شرح عمليات الفحص المخبرية وكيفية التعامل مع البيئة البيولوجية.

وأكد د.المدهون، أن الزيارة كانت بمثابة رحلة علمية أضافت الكثير من المعلومات العلمية العامة والخاصة بالتخصصات التي يدرسها الطلبة في الجامعة الأمر الذي يعزز ربط الجوانب النظرية بالجوانب العملية والمشاريع القائمة في قطاع غزة.

وكانت الزيارة تحت اشراف الدكتور فادي العلمي.