أخبار الجامعة

بالتعاون مع جمعية الدراسات النسوية قسم الإعلام بجامعة غزة ينظم ندوة حول "العنف الخفي ضد المرأة"

23/12/2021

غزة – العلاقات العامة:

نظم طلبة قسم الإعلام في جامعة غزة، ندوة علمية حول "العنف الخفي ضد المرأة في المجتمع الفلسطيني"، وذلك بالتعاون مع جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية، بمشاركة أ.أزهار أبو شعبان والمحامية أ.تغريد أبو سمرة، وأ.بسمة عبد الفتاح، وبحضور رئيس قسم الإعلام د.حاتم العسولي، وأعضاء هيئة التدريس د.أشرف الغليظ ود.غادة الراعي وأ.أحمد عوض الله، ولفيف من طلبة الجامعة. 

وأكد الدكتور حاتم العسولي رئيس قسم الإعلام بجامعة غزة، حرص القسم على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لمناقشة ومعالجة القضايا المجتمعية وتقديم التوصيات من خلال عقد الندوات العلمية، بما ينسجم مع رؤية ورسالة كلية علوم الاتصال واللغات وجامعة غزة، لافتاً إلى أن تنظيم الندوة أتى كمخرج عملي لمساق تطبيقات عملية في العلاقات العامة.

وعلى عن شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في تنظيم وإنجاح الندوة، وخص بالشكر والثناء جمعية الدراسات النسوية التنموية الفلسطينية ممثلة برئيس مجلس إدارتها أ.سحر ياغي وضيوف الندوة اللذين أثروها بالمعلومات والنقاش الهام والهادف، مثمناً دور وجهود طلبة مساق تطبيقات عملية في العلاقات العامة في تنظيم الندوة بشكل مميز يعكس مستواهم العلمي والمهني المتقدم.

من جانبها تحدثت الأستاذة أزهار أبو شعبان، عن أبرز أنشطة وبرامج جمعية الدراسات النسوية الهادفة إلى خدمة المجتمع ومناهضة العنف ضد المرأة، مقدمة شرحا مفصلا عن مفهوم العنف الخفي وأنواعه وآليات مواجهته.

بدورها بينت الأستاذة المحامية تغريد أبو سمرة، الثغرات القانونية التي تساعد المعنفيين في التمادي بتعنيفهم الظاهر والخفي بحق المرأة في المجتمع الفلسطيني، مطالبة بضرورة تفعيل دور الإعلام لتسليط الضوء على قضايا العنف المتنوعة، وتفعيل دور المجلس التشريعي الفلسطيني لإقرار تشريعات قانوية تحد من ظواهر العنف ضد المرأة متعددة الأنواع والأشكال.

يذكر أن الندوة تخللها نقاش هام ومميز ساهم في إثراء المعرفة لدى الطلبة، الذين عبروا عن سعادتهم الغامرة بأهمية ومحتوى الندوة، مثمنين الدور الكبير لرئيس قسم الإعلام بجامعة غزة في تشجيع طلبة القسم على خوض غمار التجارب والأنشطة العملية التي تساعد على ربط الجوانب النظرية بالتطبيق العملي للمساقات المتنوعة.