أخبار الجامعة

.ضمن مشروع التوعية الانتخابية في الجامعات 2021 جامعة غزة تعقد ندوة ثقافية بعنوان "تمكين الشباب الجامعي من الثقافة الانتخابية"

15/12/2021

 

غزة - العلاقات العامة:

عقدت جامعة غزة ندوة ثقافية بعنوان "تمكين الشباب الجامعي من الثقافة الانتخابية"، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 15/12/2021 في قاعة المؤتمرات بالجامعة،  ضمن مشروع التوعية الانتخابية في الجامعات 2021، بالتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور رياض الخضري، والدكتور وسام عامر عميد كلية علوم الاتصال واللغات، والدكتور رائد خضر مدير مشروع تمكين الشباب الجامعي من الثقافة الانتخابية، والأستاذ رائد صقر مدير العلاقات العامة في لجنة الانتخابات المركزية، والأستاذ فتحي صباح رئيس المعهد الفلسطيني للتنمية، والأستاذ رامز عاشور المحاضر في الجامعة  وثلة من الأكاديميين والباحثين وطلبة الجامعة.

رحب الأستاذ الدكتور رياض الخضري بالحضور، مؤكداً حرص جامعة غزة على عقد الندوات العلمية والإعلامية، لما لها من عائد علمي كبير للطلبة، ومعبراً عن شكره للجنة الانتخابات المركزية على تنفيذها للمشروع في جامعة غزة.

من جانبه تحدث الدكتور وسام عامر عن ضرورة إجراء الانتخابات ودعمها وتقبّل نتائجها بكل نزاهة، معبراً عن شكره للاتحاد الأوروبي على دعمه لمشروع التوعية الانتخابية والمشاريع الفلسطينية.

وفي سياقٍ متصل عبّر الأستاذ رائد صقر عن أهمية العلاقة الوطيدة مع جامعة غزة، لافتاً إلى بعض أعمال ووظائف لجنة الانتخابات المركزية، حيث أنها تعمل على تطبيق الأحكام القانونية وتسعى إلى تنظيم الانتخابات بكل شفافية ونزاهة، بهدف الإسهام في إرساء قواعد الديمقراطية.

من جهته أعرب الدكتور رائد خضر عن إعجابه بطلبة قسم الإعلام بالجامعة، وشكرهم على تميزهم وتفانيهم في العمل في مشروع الانتخابات، معبراً عن شكره لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للمساهمة في إنجاح المشروع.

 وفي كلمته تحدث الأستاذ رامز عاشور عن الانتخابات والثقافة القانونية، وعن مفهوم الانتخابات من الجانبين الشرعي والقانوني، وأهمية المشاركة السياسية للدول والشعوب في الانتخابات.

هذا وتحدث الأستاذ فتحي صباح عن أخلاقيات الصحافة ودور الصحفيين في العملية الانتخابية، مؤكداً على ضرورة الالتزام بالقوانين كما وضعها المشرعون.

وفي ختام الندوة تم عرض أهم المنتجات النوعية التي تم إنتاجها خلال المشروع، حيث تم عرض أغنية عن الانتخابات بتنفيذ من طلبة الإعلام بالجامعة، وبإشراف الدكتور رائد خضر.