أخبار الجامعة

ضمن المخرجات العملية لمساق إعداد البرامج الإعلامية قسم الإعلام بجامعة غزة ينظم زيارة لوكالة شهاب الإخبارية

04/12/2021

غزة - العلاقات العامة:
نظمت الأستاذة وسام الغلبان مدرسة مساقي وسائل الاتصال وإعداد البرامج الإعلامية في فرع جامعة غزة بالجنوب، زيارة ميدانية إلى مقر وكالة شهاب الإخبارية في مدينة غزة، وذلك بهدف صقل مهارات طلبة قسم الإعلام وتعريفهم على مكونات أستديوهات الإعلام.

وبينت الأستاذة الغلبان، أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها التي نقلت الطلبة من جو المحاضرات النظرية إلى بيئة العمل الإعلامي العملية، مؤكدة على أهمية توظيف التقنيات الحديثة والجوانب العملية خلال تدريس مساقات الإعلام.

وشددت على أن من أهم ما يميز خريج الإعلام هو مدى مقدرته على الوقوف أمام الكاميرا والتحدث داخل الأستديو وأما الجمهور بكل طلاقة.

بدوره قدم المهندس محمد صالحة مدير  شركة افنت، شرحًا مفصلًا عن طبيعة عمل وكالة شهاب، مقدمًا مجموعة من النصائح والإرشادات التي تخص العمل داخل الأستديو المرئي والإذاعي.

 من جانبه قال الأستاذ سامي الخولي مدير الانتاج بالوكالة: "إن أهم ما يميز طالب الإعلام الناجح هي الخبرة والثقافة من خلال التدريب ومطالعة وقراءة الكتب والأخبار المتنوعة.

 وفي الختام عبرت الأستاذة الغلبان عن شكرها وتقديرها لطاقم عمل وكالة شهاب لحسن إستقبالهم لطلبة قسم الإعلام في جامعة غزة، ولما بذلوه من جهد لتعريف وتدريب الطلبة خلال استديوهات الوكالة.