أخبار الجامعة

تحت رعاية رئيس جامعة غزة ومدير جامعة تلمسان جامعة غزة وجامعة تلمسان تعقدان المؤتمر الدولي الأول بعنوان أثر برامج وسياسات التشغيل على الاستقرار السياسي والاقتصادي

09/10/2021

غزة – العلاقات العامة..

عقدت جامعة غزة بالتعاون مع جامعة تلمسان -الجزائر المؤتمر الدولي الأول تحت عنوان "أثر برامج وسياسات التشغيل الوطنية لدول حوض المتوسط على الاستقرار السياسي والاقتصادي لدول المنطقة في الفترة ما بين 2011 -2021، وذلك عبر تقنية الزوم، يومي 5-6 أكتوبر 2021".

هذا ومثل جامعة غزة في المؤتمر أ.د. سهيل دياب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي جامعة غزة، والدكتور إبراهيم أبو رحمة عميد شؤون الطلبة بجامعة غزة ونائب رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور بهاء عبد الدايم عميد كلية القانون بجامعة غزة وعضو الهيئة المشرفة على المؤتمر.

ويأتي هذا المؤتمر في إطار إيضاح الاثار السياسية والاجتماعية لسياسات التشغيل الوطنية، والتطرق لجميع القواعد والتشريعات الوطنية والدولية المنضمة لسياسات التشغيل، والوقوف على مدى تطبيق البرامج والسياسات الوطنية المتعلقة بمكافحة البطالة.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور رياض حسن الخضري رئيس جامعة غزة بهذا التعاون الدولي بين الجامعات العربية والدولية وجامعة غزة، ويعتبر المؤتمر انطلاقة لمؤتمرات دولية قادمة.

بدوره عبر الأستاذ الدكتور سهيل دياب عن اهتمام الجامعة بهذا المؤتمر بهدف التعرف على المصادر التنفيذية الرئيسية في سياسات التشغيل للدول المتقدمة، والتطرق لتجارب دولية في مجال حوكمة السياسات التشغيلية وسبل إسقاطها على النموذج الجزائري للاستفادة من الدروس وتجارب الدول في هذا الشأن للتخفيف من نسب البطالة.

في السياق ذاته تحدث الدكتور إبراهيم أبو رحمة عن أهمية التعاون لهاذا المؤتمر في ظل الظروف التي يمر بها الوطن العربي بشكل عام، والقضية الفلسطينية بشكل خاص، وأن للمؤتمر دور مهم في بداية التعاون بين جامعة غزة وجامعة تلمسان.

وأضاف أن هذا المؤتمر يعتبر نواه التعاون بين الجامعات المحلية والدولية وأهميته في تطور جامعة غزة.