أخبار الجامعة

كلية الدراسات المتوسطة في جامعة غزة تنظم ندوة بعنوان "المرأة الفلسطينية والتحديات المعاصرة"

11/03/2019

 
عقد قسم العلاقات العامة في كلية الدراسات المتوسطة في جامعة غزة صباح اليوم الاثنين ندوة بعنوان "المرأة الفلسطينية والتحديات المعاصر" وذالك في قاعة المؤتمرات في مقر الجامعة في مدينة غزة .
وقد حضر الندوة الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس الجامعة والدكتورة رنا العالول عميد كلية الدراسات المتوسطة والأستاذة سماح الطناني المحاضرة في الجامعة والدكتورة مريم أبو دقة عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية وأعضاء من الهيئتين الإدارية والأكاديمية ولفيف من طلبة الجامعة.
بداية رحب رئيس الجامعة في الحضور والمشاركين في الندوة التى عقدت بمناسبة اليوم العالمي للمرأة داعياً لتعزيز صمودها وإعطائها المكانة التى تستحقها ، وأن الإسلام أول من كرم المرأة ومنحها حقوقها.
بدورها تحدثت العالول عن واقع المرأة الفلسطينية وخاصة التعليم في المجتمع الفلسطيني مطالبة بإنصاف المرأة وإعطائها حقها في التعليم والتعلم ، كما وشكرت العالول الأستاذ خليل عطا الله الذي أعد ونظم هذه الندوة بالتنسيق مع طلبة قسم العلاقات العامة في الكلية .
وفيما يتعلق بالنظرة المجتمعية للمرأة الفلسطينية أوضحت الطناني حقيقة ما تعانيه المرأة الفلسطينية من نظرة لا تمكنها من ممارسة حقها بشكل عادل مطالبة بضرورة منح المرأة حريتها في تكوين شخصيتها واختيار مكانتها في المجتمع.
وفي كلمتها تحدثت أبو دقة عن التحديات التى تواجه المرأة الفلسطينية والتى استطاعت بصمودها وإصرارها التغلب عليها فهي الشهيدة وأم الشهيد والأسيرة وأم الأسير والجريحة وأم الجريح ، وكذلك هى القادرة على صنع مكانتها التى تستمدها رغم العقبات التى تعترض طريقها ، وقد تخلل الندوة فقرات شعرية من طلبة الكلية التى نالت اعجاب الحضور.
وفي ختام الندوة قدم طلبة قسم العلاقات العامة دروع تكريم وتقدير لضيوف الندوة.