أخبار الجامعة

جامعة غزة تستقبل وتكرم المعلمة رنا زيادة المنافسة علي لقب المعلم الأول على مستوي العالم

12/02/2019

استقبل الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة في مكتبه وفد مدرسة بنات الزهراء الثانوية ممثلة بالأستاذة فايزة دحلان مديرة المدرسة ونائبتها الأستاذة نادية محيسن والمعلمة رنا زيادة الحاصلة على لقب أفضل 50 معلم على العالم والتى تنافس على لقب المعلم الأول على مستوى العالم.
وقد حضر اللقاء الدكتورة ريهام شبير عميد كلية علوم الاتصال واللغات والأستاذ رامي عودة مدير العلاقات العامة والأستاذ سهيل نشوان منسق العلاقات العامة وتأتى هذه الزيارة لتكريم المعلمة زيادة من قبل جامعة غزة لتحقيقها مكسب عالمي لفلسطين .
بداية رحب رئيس الجامعة بالوفد الزائر معبراً عن سعادته ومقدماً شكره للمعلمة زيادة ولمدرسة الزهراء على هذا الانجاز العالمي مثمناً على الدور الكبير الذي يقدمه المعلم الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة والقوية التى يعيشها مؤكداً أن الإيمان بالله والانتماء للوطن من قبل زيادة هو السبب الرئيس في تحقيق هذا اللقب الكبير .
كما أوضح رئيس الجامعة أن جامعة غزة يسعدها ويشرفها أن تكون دائما في مقدمة المؤسسات التى تسعى لتكريم وتبنى المبدعين والأوائل والأبطال الذين يرفعوا اسم فلسطين عاليا بين دول العالم ، كما قدم رئيس الجامعة شرحاً تفصيلاً عن جامعة غزة وكلياتها وبرامجها وتخصصاتها والمنح العديدة التى تقدمها الجامعة للطلبة تماشياً مع الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد .
بدورها شكرت دحلان جامعة غزة ورئيسها على هذه اللفتة الطيبة مؤكدة أن جامعة غزة أول جامعة فلسطينية بادرت وتواصلت وكرمت معلمتها الأستاذة زيادة .
من ناحيتها عبرت زيادة عن سعادتها الغامرة لهذا التكريم والذي جاء من مؤسسة أكاديمية كبيرة بحجم واسم جامعة غزة التى نجحت في فرض اسمها في المجتمع الفلسطيني بقوة من خلال عطائها وتواصلها مع مؤسسات الوطن.
وقد تخللت الزيارة جولة ميدانية لوفد مدرسة الزهراء لمختبرات الحاسوب واستيديو التصوير والمحكمة الصورية ومختبر اللغات والمكتبة المركزية ، كما قام الوفد بزيارة مبنى الدبلومات المهنية التى تنفرد بها جامعة غزة .
في نهاية الزيارة قدم رئيس الجامعة للمعلمة زيادة درعاً تكريمياً تقديراً لها ولنجاحها العالمي.