أخبار الجامعة

وفدٌ من طلبة كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات – جامعة غزة - في وزارة الاتصالات

22/12/2018

قام وفدٌ من طلبة الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات من جامعة غزة برئاسة الدكتورة خلود البطش عميد الكلية  ومنسق شؤون الطلبة الأستاذ أحمد أبو حليمة بزيارة ميدانية لمقر وزارة الاتصالات في إطار تواصل جامعة غزة مع مؤسسات المجتمع المدني لإطلاع الطلبة على الواقع العملي لمجالات الحاسوب ولإكساب الطلبة الخريجين المهارات المعرفية اللازمة وسد الفجوة بين الواقع النظري والواقع العملي التطبيقي في المجال .

وكان في استقبالهم المهندس علي عكيلة مدير التدريب والمعاهد والكليات والمهندس هادي النبريص مدير دائرة أمن نظم الشبكات والأستاذ محمد النزلي منسق الإعلام في الوزارة .

بداية رحب عكيلة بوفد جامعة غزة مؤكداً على أهمية هذه الزيارة الميدانية التى تأتى في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسات الأكاديمية من أجل التعرف على العمل الميداني في مجال الحاسوب والأنظمة الحكومية.

بدورها عبرت البطش عن شكرها لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات موضحة أن الزيارة تأتي في أطار تواصل جامعة غزة للمؤسسات الحكومية والوطنية ومؤسسات المجتمع المحلي لإكساب الطلبة مزيداً من الخبرات العملية التى تؤهلهم  للانخراط  في سوق العمل الذي يحتاج إلى الكفاءات .

كما قدم النبريص شرحاً عن دور الوزارة وخدماتها للمجتمع الفلسطيني مثل استضافتها للويب والبريد الالكتروني والسيرفرات الافتراضية وحجز النطاقات بالإضافة لخدمات البرمجة وقواعد البيانات كما تحدث عن البرامج القياسية الحكومية ونظام التسجيل الموحد .

والجدير ذكره أن الزيارة شملت كلاً من مؤسستي بيكتي ومشارق بالإضافة الي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وفي نهاية الجولة عبر الطلبة عن سعادتهم لمثل هذه الزيارات الميدانية التى أكسبتهم التعرف عن قرب بواقع العمل الميداني .