أنشطة وفعاليات

قسم الإعلام في كلية علوم الاتصال واللغات – جامعة غزة تنظم ورشة عمل حول السيناريو والإخراج

15/12/2018

عقد قسم الإعلام في جامعة غزة ورشة عمل حول السيناريو والإخراج حيث تم عرض فلمين للمخرج فتحي عمر والسينارست خالد خماش بحضور الدكتور حاتم العسولي رئيس قسم الإعلام والأستاذ ماهر  العفيفي  أستاذ الإخراج والمصور والمونتير محمد المسارعي ، حيث تم عرض الفليم الأول بعنوان ديار عمر ويروى قصة الشاعر المناضل عمر خليل عمر من بلدة بيت لاهيا وكذلك تم عرض الفليم الثاني بعنوان المفتاح والذي يتحدث عن الوحدة الوطنية .

بدوره رحب العسولي بإقامة مثل هذه الورشة التى تسعى جاهدة لصقل مهارات طلبة الإعلام وإكسابهم مزيداً من الخبرات العملية ممثلة بالتصوير والتصميم والإخراج والمونتاج التى تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل .

وقد شملت الورشة على نقاش واسع وعميق بين الطلبة والمخرج والسينارست حيث تم التركيز على الأمور الفنية والإخراجية وكتابة سيناريو الفليم .

كما استعرض عمر مراحل إنتاج الفليم في كتابة القصة وعمليات التصوير والمونتاج والإخراج كما تحدث والسينارست خماش عن مراحل البحث وكتابة السيناريو من خلال تجميع الأفكار والبحث .

وفي نهاية الورشة ابدي الطلبة سعادتهم بشكل كبير بإقامة مثل هذه الورشات شاكرين المحاضرين على ما قدموه من شرح مفصل واستعراض لخبراتهم العملية من خلال شرحهم الدقيق .