أخبار الجامعة

وفد من لجنة الانتخابات المركزية في ضيافة جامعة غزة

05/11/2018

زار وفد من لجنة الانتخابات المركزية صباح اليوم جامعة غزة ، وتأتي هذه الزيارة ضمن الاتفاقية الموقعة بين الجامعة واللجنة بعقد دورات تدريبية لطلبة الإعلام وتنمية قدراتهم حول إعداد مواد إعلامية وتقارير  صحفية وإذاعية حول الإعلام والانتخابات واستثمار قدراتهم في إعداد الحملات الانتخابية وإدارتها.

حيث ضم الوفد كلٌ من الدكتور يوسف عوض الله عضو لجنة الانتخابات والأستاذ هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة والأستاذ أشرف الشعيبي نائب المدير التنفيذي والأستاذ جميل الخالدي المدير الإقليمي والأستاذ رائد خضر مدير المشروع.

حيث كان في استقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور والدكتور محمود الحمضيات نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية والمهندس إيهاب العالول نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية والدكتورة ريهام شبير عميد كلية علوم الاتصال واللغات والدكتور ابراهيم ابو رحمة عميد شؤون الطلبة ، وقد تخللت الزيارة جولة ميدانية للجامعة ومختبراتها المختلفة وفي نهاية الجولة حضر الوفد تصوير للفيلم الخاص بالانتخابات ، كما تعتبر هذه الجولة إشرافية وتفقدية من اللجنة المركزية للمشروع في جامعة غزة.

بداية رحب رئيس الجامعة بوفد اللجنة المركزية للانتخابات مثمناً دورهم الكبير في خدمة المجتمع الفلسطيني عامة وطلبة الجامعات خاصة مؤكداً على أهمية دور اللجنة المركزية في الانتخابات لما لها من فيصل اساسي في تنوير المجتمع الفلسطيني في العملية الديمقراطية.

بدوره أشاد عوض الله بجامعة غزة ودورها الكبير في تخريج طلبة مثقفين ومتعلمين مشيراً الى أن لجنة الانتخابات المركزية هي لجنة مهنية محايدة، تقف على نفس المسافة من جميع الأحزاب والقوى السياسية وتتعامل معهم كشركاء في العملية الديمقراطية. وتعمل اللجنة على تطبيق أحكام القانون والأنظمة الصادرة بموجبه، وإعداد مشاريع الأنظمة وفقًا لأحكام القانون، ووضع اللوائح الداخلية المنظمة لعملها، والإشراف على تنظيم وتنفيذ العمليات الانتخابية 

وقد أبدى الوفد الزائر إعجابه بقدرات طلبة الإعلام والخبرات العملية التى يكتسبونها خلال دراستهم الجامعية و التى تؤهلهم لسوق العمل .