أخبار الجامعة

ضمن مبادرة "أنا مهني" وفدٌ من وكالة كنعانيات يزور جامعة غزة

14/08/2018

زار وفد من وكالة كنعانيات الإخبارية حرم جامعة غزة ، ضمن مبادرة أنا مهني التي نفذتها الوكالة بالشراكة مع جامعة غزة ، حيث كان في استقبال الوفد كلاً من الأستاذ  الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس الجامعة ، الدكتور زياد الدماغ عميد كلية الدراسات المتوسطة، الدكتور رياض صيدم مسؤول القسم المهني ، أ. رامي عودة “مدير العلاقات العامة.

بدايةً  رحب رئيس الجامعة بالحضور، متحدثاً عن جامعة غزة ونشأتها الحديثة والتي تطمح في نهوض المجتمع الفلسطيني بأسره، سواء داخل المؤسسة أو خارجها عن طريق إقامة علاقات مع مؤسسات المجتمع المدني وكذلك العائلات والعشائر التي أصبحت مؤسسات ذات مكانة وثقل اجتماعي فلسطيني.

كما أشاد  رئيس الجامعة  بخريجي جامعة غزة من حيث المهارات و الإمكانيات التى تمكنهم من الانخراط المباشر بسوق العمل، مشيراً الى مدى انعكاس تميز الخريج الذي يحقق التميز. مؤكداً أن جامعة غزة هي أولى جامعات فلسطين التي تعلن عن برامج تقنية ومهنية، مستشهداً بوجود دول عالمية تصل نسبة التعليم المهني والتقني الي60  % الذي يصل الي ما نسبته 40% كما تسعى جامعة غزة علي العمل لتطوير برنامج مهني لطلبة البكالوريس تكون فيه الدراسة 4 سنوات .

بدوره رحب صيدم بالحضور وأكد علي ضرورة التكامل والتعاون بين كافة الاطراف وشرائح المجتمع وخصوصاً ذات العلاقة للوصول الي الهدف المرجو ، حيث أكد علي ان الهوية المهنية تشكل جزئاً من شخصية الفرد والعديد من الافراد لديهم ما يمكن بداخلهم من أفكار ومهارات تحتاج الي تنمية وصقل هذه الموهبة ، كما قام صيدم و الوفد الحاضر في جولة تعريفية بالجامعة و مرافقها ذات العلاقة بالعمل المهني..

وفي ختام الزيارة شكرت أ. فادية عليوة (مدير عام الوكالة) جامعة غزة وجهودها المبذولة في العمل على إحياء فكرة التعليم المهني والتقني بشكل عام و مبادرة انا مهني بشكل خاص، داعية الى ضرورة استمرار العلاقات و سبل التعاون بين الجامعة و الوكالة في مجالات عديدة وضرورية