أخبار الجامعة

جامعة غزة تستقبل وفد من المجلس الأعلى للإبداع والتميز

11/03/2018

استقبلت جامعة غزة، يوم الأربعاء 7/3/2018م وفداً من المجلس الأعلى للإبداع والتميز برئاسة الدكتور محمد أبو عيد مدير عام إدارة التطوير الفني والمهندس محمود برهم مسئول تقني في الحاضنة الفلسطينية للطاقة، ضمن جولة نظمها المجلس الأعلى للإبداع والتميز (IKnowVate) لجامعات قطاع غزة، وذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور ورئيس مجلس الإدارة المهندس حسا م العالول ونائب الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية  الدكتور علي منصور والنائبين الأكاديمي والإداري وعمداء الكليات.

ورحب رئيس الجامعة  بالوفد مؤكداً عمق العلاقة التي تربط الجامعة بالمجلس الأعلى للإبداع والتميز، وضرورة الاستفادة من الجولة التي يقوم بها المجلس بغزة، مشيداً بالتشجيع الذي يقدمه المجلس للباحثين والمبدعين من أبناء الشعب الفلسطيني بجميع أطيافه وأماكن وجوده. 

وقدم الدكتور أبو عيد نبذة حول المجلس والجوائز التي يقدمها والفرص التي يوفرها للباحثين والخريجين الفلسطينيين في شتى المجالات والسبل، مشجعاً أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة جامعة غزة على المشاركة في الأفكار الإبداعية المختلفة.

كما نوه المهندس برهم على  ضرورة الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المجلس للشعب الفلسطيني، مؤكداً أن المجلس أسس لخدمة الشعب الفلسطيني وتحقيق الطموحات التي يتطلع لها شبابه وباحثوه.

يذكر أن جولة (IKnowVate) هي جولة ينظمها المجلس الأعلى للإبداع والتميز، بهدف تعريف الطلبة والأكاديميين بالجامعات الفلسطينية على الجوائز والخدمات التي يقدمها المجلس الأعلى للإبداع والتميز، وعلى آليات الاشتراك في المجالات المختلفة التي يقدمها المجلس.

وفي نهاية اللقاء التقى الوفد بالطلبة وتم عرض مجموعة من المشاريع التي نفذها الطلبة .