أخبار الجامعة

جامعة غزة تنفذ مشروع لا للعنف في مدارس الثانوية العامة شمال قطاع غزة

25/02/2018

اتفقت جامعة غزة بالتعاون مع  مديرية التربية والتعليم شمال غزة على تنفيذ مشروع    بعنوان" لا للعنف" يستهدف طلية المرحلة  الثانوية، وذلك في سياق محاولات تعزيز السلم الأهلي داخل المجتمع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع جامعة غزة ممثلة بمدير الفرع الأستاذ عصام سليم ومديرية تربية وتعليم شمال غزة ممثلة بالأستاذ محمود أبو حصيرة .

بدوره أشاد الأستاذ سليم بدور مديرية تربية وتعليم الشمال في خدمة المجتمع الفلسطيني، مستعرضاَ حيثيات المشروع الذي سينفذ خلال عشرة أيام في 23 مدرسة من مدارس المرحلة الثانوية العامة بالمديرية.وسيتضمن المشروع محاضرات توعيه (اجتماعية، قانونية، اقتصادية) لها علاقة بخطورة العنف وأثره على تماسك المجتمع بالإضافة إلى توزيع بروشور يتعلق بالحملة وأهدافها والتعريف بالقائمين عليها، فيما سيتم اختتام الحملة بتنظيم مسابقة لأفضل مبادرة مقدمة من الطلبة لمكافحة ظاهرة العنف المجتمعي.

من جانبه أشاد أبو حصيرة بدور جامعة غزة في خدمة المجتمع والنهوض به، مؤكداً أهمية مثل هذه المشاريع التي تهدف إلى تعزيز حالة السلم الأهلي داخل المجتمع  .

وأشار أبو حصيرة إلى أن المرحلة الثانوية من أكثر المراحل خطورة وحساسية بالنسبة للطلبة إذ غالباً ما تزداد الاحتكاكات والإشكالات بين الطلبة في هذه المرحلة .