أخبار الجامعة

جامعة غزة تستقبل المحافظ أبو النجا

11/02/2018

استقبلت  جامعة غزة محافظ مدينة غزة المناضل إبراهيم أبو النجا "أبو وائل" والوفد المرافق له  حيث كان في استقبال الوفد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الجليل صرصور والمهندس حسام العالول رئيس مجلس الإدارة  والدكتور علي منصور نائب الرئيس للشؤون الخارجية والعلاقات الدولية والمهندس يونس أبو سمرة أمين سر مجلس الأمناء وأعضاء مجلس الإدارة والأمناء والنائبين الأكاديمي والإداري وعمداء الكليات .

وفي بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالوفد الزائر معرباً عن سعادته بهذه الزيارة التي  تدل على مدى اهتمامه بالارتقاء بالمسيرة التعليمية ودعم الطالب الفلسطيني مقدماً شرحاُ مفصلاُ حول برامج وكليات الجامعة وما يميز جامعة غزة عن باقي الجامعات الأخرى منوهاً إلى أن جامعة غزة لديها فروع في شمال وجنوب قطاع غزة تستوعب عدد كبير من الطلبة .

من جهته تحدث الدكتور علي منصور عن مسيرة الجامعة والتي تتطور يوما بعد آخر، لافتا إلى أنها حصلت على 30 دونم بقرار من السيد الرئيس محمود عباس في مدينة الزهراء وتعمل على انجاز مبنى كبير قادر على استيعاب كافة التخصصات بالجامعة ، مشيراً إلى أن الجامعة  مجهزة بالتقنيات الحديثة من أجل النهوض بالعملية التعليمية التر تتوافق مع متطلبات ومعايير الجودة .

بدوره أكد أبو النجا محافظ غزة أن جامعة غزة تمثل نموذج للإرادة الصلبة التي تتحدى المعيقات من اجل إنجاح المسيرة التعليمية وتخريج أجيال قادرة على الانخراط في سوق العمل من خلال برامجها التي تهتم بالجانب العملي بشكل كبير. وشدد محافظ غزة على أهمية التنوع والتعدد في التخصصات التي تقدمها الجامعة والتي تحاكي احتياجات المجتمع الفلسطيني، مشيرا إلى سعادته بوجود التخصصات المهنية والفنية التي تعمل على تخريج مجموعات من الشباب القادر على إفادة مجتمعه.

 وفي نهاية الزيارة سلم رئيس الجامعة أبو النجا درع جامعة غزة  تقديراً لجهوده  ومن تم قام الوفد بجولة في مرافق وقاعات الجامعة التقى خلالها بالطلبة وحثهم على ضرورة الجد والاجتهاد في التعليم لأننا بحاجة إلى كافة الطاقات من اجل إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وخدمة المجتمع المحلي.