أنشطة وفعاليات

لقاء فكري تربوي للبحث العلمي في جامعة غزة

09/12/2017

نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي لقاء فكري تربوي للبحث العلمي وذلك بحضور  أ. د سهيل دياب عميد البحث العلمي و د.عمار القدرة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ود. محمود الحمضيات عميد كلية التربية و د.محمد حمدان نائب عميد البحث العلمي وعدد من الأكاديميين والطلبة .

استهل اللقاء د.محمد حمدان نائب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي بالترحيب بالحضور وبالأستاذ الدكتور سهيل دياب وهنأه بسلامة العودة الميمونة إلى ربوع الوطن بعد غيابه لمدة ليست بقصيرة بسبب إغلاق معبر رفح .

وفي كلمة أ.د. سهيل دياب تحدث بشكل مفصل عن أهمية البحث العلمي وتعريفه وعناصره ومراحله من صياغة المشكلة وفرضياتها، والتصميم البحثي وأدواته ومنهجيته واستعراض أدبيات الدراسة من إطار نظري والدراسات السابقة، وتفسير وتحليل النتائج.

أضاف الدكتور حمدان بأن الجامعات تؤدي دوراً متميزاً في البحث العلمي، حيث يعد عضو هيئة التدريس هو الطاقة المحركة له، كما ركز على أخلاقيات البحث العلمي وعلى حقوق وواجبات الباحث.

وقد أثنى الحضور على هذا اللقاء بما عاد عليهم بالفائدة في مجال البحث العلمي،كما طالبوا بمزيد من هذه اللقاءات العلمية التي تخدم الأكاديميين والطلبة في مجال البحث العلمي .