أنشطة وفعاليات

كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تنظم رحلة علمية هادفة لطلبة الكلية

26/11/2017

نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة رحلة علمية مهنية هادفة لطلبة الكلية حيث بدأ الطلاب يومهم في الصباح الباكر بتناول الافطار الجماعي في حديقة الجامعة ومن ثم توجهوا الى المحطة الاولى في الرحلة لزيارة Gaza Sky Geeks حيث تحدث م. مؤمن عويضة عن الخدمات التي تقدمها GSG من تدريب مجاني وورش عمل متخصصة بالاضافة لاكاديمية البرمجة واكاديمية العمل الحل واستضافتها لمتخصصين أجانب وخبراء وعن امكانية حضور الطلبة في أي وقت للاستفادة من هذه الخدمات بشكل مجاني للتعلم وتطوير انفسهم ، وأشار الى وجود مكان مجهز لأي طالب يرغب بانجاز مشاريعه واعماله في بيئة عمل محفزة. في النهاية قام الطلبة بجولة في المكان برفقة م. مؤمن عويضة والأستاذ هاني مرتجى . يجدر الاشارة الى أن GSG تتبع لمؤسسة المرسي كور الدولية وتحظى بعدد كبير من الرواد في مجال البرمجيات والتصميم.

المحطة الثانية كانت زيارة قناة الأقصى الفضائية حيث قام الطلبة بجولة كاملة داخل القناة وتعرفوا على الأقسام ووظائفها والتقنيات المتاحة كما تعرفوا على الاستديوهات والكاميرات المستخدمة في التصوير والاضاءة ووجهوا العديد من الاسئلة ذات العلاقة المباشرة بتخصص الملتميديا للاستفادة من خبرة المهندسين والفنيين العاملين في القناة.

المحطة الثالثة والاخيرة كانت زيارة شركة نيولاين تك حيث كانت حفاوة الاستقبال والتجهيزات لاستقبال الطلبة بشكل رائع، في البداية تحدث المهندس سامر مهاني عن بدايات الشركة وكيف تطورت وانطلقت الى عالم تطوير البرمجيات لانظمة اندرويد وانظمة IOS وعن حجم المشاريع التي انجزوها وانطلاقهم للسوق الاقليمي وخاصة دول الخليج ومن ثم تحدث المهندس عبد الله الشريف عن أهمية أن يقوم الطالب بتحديد هدفه وميوله منذ السنة الاولى للجامعة واهمية ان يقوم بتطوير نفسه من خلال التعلم الذاتي مما سيهيء الطالب لسوق العمل في سن مبكرة، بعد العرض الرائع للمهندس عبد الله والمهندس سامر قام الطلبة بتوجيه العديد من الاسئلة المتعلقة باخر التقنيات والتوجهات في سوق العمل مثل UX/UI وركز طلاب التصميم على علاقة المصمم بالمبرمج والتكامل بينهما.

في نهاية الرحلة أعرب الطلبة عن مدى سعادتهم ومدى الاستفادة والحافز الذي حصلوا عليه واكدو على ضرورة تكرار هذا النوع من الرحلات المهنية ذات العلاقة المباشرة بالتخصص والتي تقربهم بشكل كبير من سوق العمل والمؤسسات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

ووجهت الدكتورة خلود البطش عميد الكلية جزيل الشكر ل GSG وفضائية الأقصى وشركة نيولاين تك على حسن الضيافة والاستقبال والعرض الممتاز الذي قدم للطلبة