أخبار الجامعة

الوزير صيدم يعلن عن اعتماد برنامج التعليم الأساسي بجامعة غزة

23/11/2017

أعلن معالي وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم عن اعتماد وزارته لبرنامج التعليم الأساسي في جامعة غزة بعد استيفائها لشروط الاعتماد والترخيص من الوزارة.
جاء ذلك خلال زيارة الوزير صيدم لجامعة غزة والوفد المرافق له، حيث كان في استقباله رئيس جامعة غزة أ.د. عبد الجليل صرصور، ورئيس مجلس الأمناء أ.د. رياض الخضري، ورئيس مجلس الإدارة م. حسام العالول، و د.علي منصور نائب الرئيس للعلاقات الدولية والشؤون الخارجية وأعضاء مجالس الإدارة والأمناء والجامعة ،وعمداء الكليات، والطاقم الإداري، والتدريسي، والعديد من الطلبة.
وقال صيدم "إنه لشرف عظم أن أكون بينكم، في هذه الجامعة الفتية، وأردنا أن ننطلق من هنا نحو تحقيق المصالحة الفلسطينية، ومعي الوفد الأكبر في وزارة التربية والتعليم العالي، ليمثل القطاعات قاطبة، الوكيل، والوكلاء المساعدين، المدراء العامين ومدراء الأقسام والمدراء جاءوا ليقولوا لكم أنهم على العهد يقاتلوا لكم ولأجلكم".
ورحب رئيس الجامعة بالوفد الزائر على رأسهم وزير التربية والتعليم، متحدثاً عن العديد من المطالب التي من شأنها أن تنظر لها وزارة التربية والتعليم.
فيما تجول الوفد في مرافق الجامعة كالإستديو الإعلامي، وما يحتويه من أجهزة إعلامية تساعد الطلبة على محاكاة الجانب العملي وكأنهم جزءٌ من الميدان، إضافة إلى زيارة مختبر كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات الذي خرج منه العديد من الطلبة لسوق العمل، بينما المحكمة الصورية التي تسعى دائمًا إلى تخريج محامي قادر على المواجهة في المحكمة والوقوف دائمًا لمصلحة الشخص المظلوم.
وفي نهاية الزيارة قدم الطلبة ترحيبًا بمعالي الوزير بفقرة دبكة شعبية، وقد نالت إعجابه.