أنشطة وفعاليات

عمادة البحث العلمي والدراسات العليا تنظم لقاءً تعريفياً حول: المحفل العلمي الدولي

23/10/2017

نظمت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا اليوم 23/10/2017 لقاءً تعريفيًا حول" المحفل العلمي الدولي" بحضور د. أسماء غراب ممثل منصة أريد للباحثين والعلماء الناطقين بالعربية في جامعات غزة وأحد أعضاء لجنة التنسيق بين المؤسسات  ، وأ.د. عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة، ود. محمود حمدان نائب عميد البحث العلمي والدراسات العليا، ولفيف من الباحثين من داخل وخارج جامعة غزة.

ورحب أ.د. عبدالجليل صرصور  رئيس جامعة غزة بالحضور متحدثاً عن التعاون المشترك بين جامعة غزة ومنصة أريد، وأن هذا اللقاء يتوقف على حجم ارتباطه بالمنصة، ونشر الأبحاث في الماجستير والدكتوراة، وحتى من الطلبة والعاملين على منصة أريد، ويستطيع الطالب المشترك النشر باسم جامعة غزة.

وتحدثت د.أسماء غراب ممثل عن منصة أريد عن التعاون المشترك بين الجامعة ومنصة أريد، وأن هناك 20 مقعد لمنحة مجانية خاصة لجامعة غزة، لنشر البحوث العلمية عبر رابط اسمه" المحفل"، ومنصة "أريد" للبحث العلمي.

وقدمت غراب تعريفًا عن المحفل العلمي وهو: وعاء علمي خاص بالعلماء والباحثين، ويستوعب مايمكّنهم من نشر أبحاثهم، والقيام بأنشطة وفعاليات, وهو محفل سنوي يقوم بأنشطة وفعاليات.

وأكد د. محمد حمدان أن من أولويات جامعة غزة الاهتمام بالبحث العلمي الذي يسهم في تنمية المجتمع، وهو طاقة فاعلة لتطور الفرد وتقدم الجامعة،  إضافة إلى الاهتمام بجودة البحث العلمي ودعم الباحثين.

وأشار إلى ضرورة تعزيز ثقافة وممارسات البحث العلمي لدى أعضاء الهيئة التدريسية، وتعزيز مكانة الجامعة البحثية، وتجسيد مكانتها الحضارية وذلك بالارتقاء به واستثماره  لتحقيق التنمية المستدامة بما يخدم  التطوير في قطاعات المجتمع المتعددة.

وفي نهاية اللقاء تم عرض فيديو يشرح طريقة التسجيل بالمحفل العلمي.