أخبار الجامعة

كلية القانون في جامعة غزة توقع مذكرة تفاهم مع المرصد الأورومتوسط

18/10/2017

في إطار مواصلة كلية القانون بجامعة غزة في سياستها للتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني، فقد وقعت كلية القانون صباح اليوم مذكرة تفاهم حول" آليات التعاون بين كلية القانون والمرصد الأورومتوسط في تثقيف وتدريب  طلبة كلية القانون بالجامعة في مواضيع حقوق الإنسان والحماية الدولية لمجموع هذه الحقوق، وكيفية كتابة المذكرات القانونية الدولية المستندة للاتفاقيات الدولية".

وقد حضر توقيع المذكرة كلاً كم : أ.د. عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة، ونائبيه للشؤون الإدارية والأكاديمية م. إيهاب العالول، ود. عمار القدرة، د. أحمد حسنية عميد كلية القانون،  وأ. محمد صيام المستشار القانوني، وأ. دينا فروانة المستشارة الإعلامية، وأ. ياسمين الغصين من قسم المشاريع ممثلي عن المرصد الأورومتوسط.

ورحب أ.د. عبد الجليل صرصور بالوفد الزائر للجامعة، مؤكداً على أهمية توقيع مثل هذه المذكرات التي من شأنها أن تعزز دور جامعة غزة وكلياتها في خدمة الطلبة والارتقاء بالمسيرة التعليمية.

وقال أ. محمد صيام المستشار القانوني في المرصد الأورومتوسط أن الأنشطة التي تقدمها كلية القانون في جامعة غزة لطلبتها هي ما دفعتنا للتشبيك معهم، وسعي المرصد الأورومتوسط في  نشر رسالة حقوق الإنسان من خلال عقد ورشات عمل ودورات تدريبية في القانون.

بدوره أكد د. أحمد حسنية عميد الكلية على ضرورة عقد مثل هذه الاتفاقيات في تعزيز الوعي القانوني في شق مهم ومغفل عنه موضوع "حقوق الإنسان"، وتطوير قدرات الطلبة ، وإكسابهم مهارات صياغة المذكرات القانونية الدولية، بشكل يحقق التناغم والانسجام مابين الشق الوطني والدولي لتحقيق نوع من التكاملية في المواد العلمية المكتسبة لدى الطلبة.