أخبار الجامعة

جامعة غزة تنفذ لقاءً تعريفياً عن برنامج تميز

02/10/2017

نفذت جامعة غزة بالتعاون مع مركز التمكين الاقتصادي وهيئة المستقبل للتنمية لقاءً تعريفيا حول "برنامج تميز- البرنامج الوطني لتشغيل الشباب في فلسطين-" بحضور أ. محمد محيسن ممثل المركز في غزة، وأ. أحمد أبو حليمة منسق شؤون الطلبة في جامعة غزة، وعدداً من الطلبة.

ورحب أ. أحمد أبو حليمة منسق شؤون الطلبة بالقائمين على برنامج تميز داعياً الطلبة  إلى الاستفادة من هذا البرنامج الذي يساعدهم بصقل مهاراتهم في المرحلة الجامعية ودخولهم في سوق العمل.

فيما قدم أ. محمد محيسن ممثل مركز التمكين الاقتصادي في غزة شرحاً توضيحاً عن البرنامج الذي ينفذ في 11 جامعة في فلسطين، وجامعتان في قطاع غزة منها "جامعة غزة"، الذي يستهدف الطلبة في المرحلة الجامعية.

وأوضح محيسن أن عُمر البرنامج الزمني 7 سنوات، وهو في موسمه الثالث في قطاع غزة، والأول في جامعة غزة، والذي يهدف إلى تطوير قدرات الشباب، وزيادة الدافعية، وتأهيلهم لسوق العمل، والتركيز على تطوير الذاتية والمهارات الحياتية، بالإضافة إلى تطوير المهارات اللازمة لدخولهم إلى سوق العمل.

وتابع أن هذا الطالب المشارك في هذا البرنامج سيتلقى تدريبات مكثفة بما يتناسب مع الجدول الجامعي، وفي نهاية التدريب سيحصل الطالب على تدريب مدفوع الأجر.

وفي نهاية اللقاء تحدث عن قصص نجاح لطلبة مشاركين استفادوا من البرنامج وحصلوا على وظيفة في سوق العمل.