أخبار الجامعة

ثاني أكبر كلية في جامعة غزة كلية العلوم الإدارية والمالية تجتمع بالطاقم الأكاديمي وطلبة الكلية

27/09/2017

كعادة جامعة غزة أن تحتفل بطلبتها بالتزامن مع بدء العام الدراسي، فقد احتفلت كلية العلوم الادارية والمالية بطلبتها في جامعة غزة اليوم، حيث يأتي هذا الإحتفال باجتماع الطلبة لتعريفهم بالكلية وتخصصاتها والخطة الدراسية والطاقم التدريسي.

وقد حضر الاجتماع عميد كلية العلوم الإدارية والمالية د. علي أبو جراد، و د. إبراهيم أبو رحمة مسؤول وحدة الخريجين، ود. طارق أبو حجير رئيس قسم الإدارة، ود. فراس شحادة رئيس قسم المحاسبة والطاقم الأكاديمي، وطلبة الكلية.

ورحب عميد الكلية  د. علي أبو جراد بالطلبة المنتسبين للكلية، متحدثاً عن النظام الأكاديمي وأنه على الطالب أن يحصل على معدل 70 % بعد انتهائه من دراسة التخصص، ليكون قادر على المنافسة في سوق العمل، ورفع اسم جامعة غزة في كافة الميادين.

وقال د. إبراهيم أبو رحمة مسؤول وحدة الخريجين أن الكلية تعكف على تشكيل نادي جديد للطلبة داخل الكلية ، وكل طالب مؤهل للترشح عن طريق الانتخابات أو التزكية بشرط موافقة شؤون الطلبة على سلوكياته، والإلتزام بالحضور داخل الجامعة حتى يستطيع المساهمة في  معرفة مايعانيه الطلبة ومساعدتهم.

وأوضح د. طارق أبو حجير رئيس قسم الإدارة أن القسم يهدف إلى تطوير المادة العلمية للمساقات، وتخريج طالب قادر على المنافسة في سوق العمل، وأن على أي طالب يواجه أي مشكلة  أن  يتوجه للطاقم الأكاديمي.

وبدوره أكد د. فراس شحادة رئيس قسم المحاسبة أن القسم يهدف إلى بناء شخصية ريادية للطلبة ويسعى إلى أن يكون الأفضل من خلال توفير بيئة صحية سليمة للطلبة والاستفادة من الخدمات التي تقدمها لهم، والعمل على الكفاءات العملية للتدريس، ومواكبة التطور العلمي، وفتح قنوات مع المؤسسات للتدريب بصقل مهارات الطلبة.

يشار إلى أن كلية العلوم الإدارية والمالية تعتبر ثاني أقدم الكليات في جامعة غزة، تأسست مع تأسس جامعة غزة عام 2007، وتحرص الكلية على إبقاء خطوط الاتصال مفتوحة بين الجامعات، وتعمل على صقل مهارات الطلبة الحياتية والوظيفية قبل ومابعد التخرج، وتعزيز الأنشطة اللامنهجية التي تساعده في خلق فرصة عمل.

في ذات السياق اجتمع عميد كلية العلوم الإدارية والمالية د. علي أبو جراد بالهيئة التدريسية في قسم العلوم الإدارية والمالية في كافة فروع جامعة غزة، في قاعة الاجتماعات، حيث رحب بالحضور، وقدم تعريفاً عن الكلية ، وتوضيح الخطة الدراسية التي ستعتمد في كافة الفروع، وتوجيه المحاضرين بكل ما يلزم من مساقات دراسية ستقدم للطلبة.