أخبار الجامعة

بالتعاون مع جمعية الخريجات الجامعيات جامعة غزة تنظم لقاءً إرشادياً لمشروع" ملتقى الشراكة الشبابي"

26/09/2017

نظمت جامعة غزة بالتعاون مع جمعية الخريجات الجامعيات لقاءً إرشادياً لـ" مشروع الملتقى الشبابي" بالتنفيذ مع العمل التنموي" معاً"، وبتمويل من مؤسسة التضامن البلجيكية اليوم في قاعة الإجتماعات بحضور أ. أشواق رحمي منسق مشروع ملتقى الشراكة الشبابي، وأ. أحمد أبو حليمة منسق شؤون الطلبة وعدداً من طلبة جامعة غزة.

ورحب أ. أحمد أبو حليمة منسق شؤون الطلبة بالحضور مثمناً دور جمعية الخريجات الجامعيات في مساهمتها بتقديم كافة مايلزم للطلبة الجامعيين ما قبل التخرج وما بعده.

فيما قالت أ. أشواق رحمي منسق مشروع ملتقى الشراكة  الشبابي أن هذا اللقاء يهدف إلى توعية وإرشاد طلبة جامعة غزة حول منصة "مركز الإرشاد الوظيفي"، الذي من خلاله يستطيع الطالب تعبئة بياناته للتواصل معه فيما بعد، ولكي يتم استضافته من  قِبَل المشغلين بعد معرفة تخصصه ومهاراته  من المشغلين سواء لفرصة عمل أو لتدريب أو لتطوع.

وتتابع رحمي يتم إكساب الطالب مهارات تؤهله وتساعده في الإنخراط بسوق العمل بالإضافة إلى تزويد سوق العمل بالإحتياجات والتخصصات المطلوبة التي تمكن الطالب في الإستمرارية في سوق العمل.

ووضحت رحمي للطلبة كيفية تنفيذ المبادرات التي من خلالها يتم فيها تقديم مقترحات بأفكار يستطيع الطالب المشترك  فيها سواءً بشكل فردي، أو جماعي، تنفيذها وفقاً للقيم والعادات المجتمعية.