أنشطة وفعاليات

كلية القانون في جامعة غزة خمس سنوات على العطاء والتميز

25/09/2017

ضمن الاحتفالات التي تنظمها جامعة غزة استقبالاً لطلبتها بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد للعام 2017/2018، فقد نظمت كلية القانون في جامعة غزة حفل استقبال لطلبتها الجدد والقدامى اليوم في قاعة المؤتمرات.

وقد حضر الاحتفال كلاً من: رئيس  جامعة غزة أ.د. عبد الجليل صرصور، والنائب الإداري للشؤون الأكاديمية د. عمار القدر، ومؤسس كلية القانون أ.د. سيف الدين البلعاوي، وعميد كلية القانون د. أحمد حسنية، وأعضاء الهيئة التدريسية،  وعدداً من طلبة الجامعة.

ويأتي هذا الإحتفال مع تأسيس البداية الفعلية لكلية القانون في ذكراها الخامسة التي أنشئت في 25/9/2012، حيث بدأت ب 30 طالباً والآن يزاد عددها إلى 300 وأكثر.

وفي كلمة رئيس جامعة غزة أ. د. عبد الجليل صرور قال: إن جامعة غزة أخذت على عاتقها النهوض بالمجتمع الفلسطيني، وكلية القانون في احتفالها هذا دليل على اهتمامها الكبير بكم،  مشيراً إلى أنكم  من سيواصل المشوار في إزالة العقبات التي تعتلي الشعب، وتزرعون القيم والأخلاق، والإنطلاق من مبدأ الديمقراطية وحقوق الرأي.

في حين كلمة عميد كلية القانون د. أحمد حسنية رحب بالطلبة الجدد والقدامى في كلية العظماء والملوك- كلية القانون-، داعياً الطلبة بضرورة الالتزام بالدوام  الأكاديمي الجامعي لأنه يحتوي على  طاقم أكاديمي متميز وقدوة ومثابر، إضافة إلى أن الكلية تعكف على بدء المرحلة الثانية من تأسيس التعليم الكاديمي"الدراسات العليا" داخل الحرم الجامعي، و تزويد التخصص بالمهارات والتدريبات العملية أكثر.

وتابع أن الكلية أطلقت بالتعاون مع مركز الدبلوم المهني تخصص " المساعد القانوني" لمدة عام والمعتمد من وزارة العمل، بالإضافة إلى توقيع اتقافيات بالانفتاح على جامعات إقليمية بناءً على أوجه التعاون المشترك.

في كلمة الطلبة التي ألقتها كرم حجاج شاكرة الكلية على احتضانها للطلبة ومساعدتهم في تقديم الأفضل لهم من خلال الممارسة العملية والتطبيق على أرض الواقع، مباركة للدكتور أحمد حسنية تمديد فترة العمادة مرة أخرى.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات أبرزها: عرض فيديو يوضح إنجازات الكلية على مدار 5 سنوات، و عرض مسرحي.