أخبار الجامعة

توقيع مذكرة تفاهم مع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة " مساواة"

16/08/2017

وقعت كلية القانون في جامعة غزة اليوم  مذكرة تفاهم مع المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة" مساواة"، ويأتي ذلك في إطار تعزيز القدرات القانونية لطلبة القانون في الجامعة.

وقد ضم الوفد كلاً من: د. عبد الكريم شبير عضو الهيئة العامة في مركز مساواة، و أ. مؤمن الحطاب مسؤول رفع الوعي القانوني والتدريب، وأ. أحمد بدير منسق عام شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان، و المحامية نهال الفيري، والمحامي عبد الرحمن شبير، وكان في استقبالهم: أ.د. عبدالجليل صرصور رئيس جامعة غزة، والنائبين الأكاديمي والإداري، و د. أحمد حسنية عميد كلية القانون.

وبدوره رحب رئيس الجامعة بالوفد، وقد أثنى بهذه الزيارة التي تدعم المسيرة التعليمية بالجامعة.

وأكد د. عبدالكريم شبير أن هذه الزيارة تأتي لتوقيع مذكرة تفاهم مع كلية القانون في جامعة غزة،  وفتح سبل التعاون المشترك في دعم المسيرة التعليمية بإخراج جيل متميز قادر على العطاء بدون حدود.

وقال عميد الكلية  في كلمته : أن توقيع  مذكرة التفاهم تأتي في إطار تعزيز القدرات القانونية العلمية والتقنية والفنية لطلبة القانون في الجامعة.

وأضاف أن كلية القانون تسعى بالتعاون مع مركز مساواة إلى كسر حاجز الطالب المنحصر داخل حرم الجامعة بإحداث نقلة نوعية  بنقلهم خارج أسوار الجامعة، وإدماجهم في العملية التعليمية المشتركة مع باقي طلبة الجامعات.

وأشار إلى أن جامعة غزة تؤمن بضرورة التشبيك والتعاون مع العديد من المؤسسات التدريبية ، والتعليمية الأكاديمية، التي ستؤدي إلى إحداث نوع من التميز وإخراجهم من بوتقة التلقي النظري، بالإضافة إلى إحداث نوع من التعلم الجديد عن طريق "التعلم عن مقربة من الواقع العملي".