أخبار الجامعة

جامعة غزة تحتفل بافتتاح فرع الجنوب

14/08/2017

شعارها جامعة كل الفلسطينيين، حاصلة على عضوية اتحاد الجامعات العربية، وتسعى إلى الحصول على عضوية اتحاد الجامعات العالمي، تؤمن بالقدرة على المنافسة وصناعة اسم لها بين الجامعات.

جامعة غزة احتفلت  أمس بافتتاح فرعها  الجديد في مدينة خانيونس، بحضور كلاً من أعضاء مجلس الأمناء، والإدارة، ولفيف من الشخصيات الاعتبارية، وأهالي المنطقة.

وفي كلمة جامعة غزة فرع الجنوب قال أ. يحيى العبادلة: إن جامعة غزة  تشهد ميلاد صرح علمي جديد، وهي امتداد للجامعة الأم التي لطالما خرجت الأجيال على مر السنوات الماضية والتي لاتزال تقدم خريجيها بسوق العمل.

وتابع أن الجامعة منكم وإليكم، وهي تأخذ على عاتقها أن تفتح ذراعيها للجميع، داعياً إلى تضافر الجهود والتعاون المشترك بين الجامعة والمجتمع المحلي، والمساهمة في إنجاح هذا الصرح التعليمي وخلق قنوات من التواصل بينهما.

من جهته   قال رئيس جامعة غزة أ.د. عبد الجليل صرصور في كلمته أن جامعة غزة مؤسسة أكاديمية في مجالها، ومعترف بها ومصدقة شهاداتها من وزارة التربية والتعليم العالي، حاصلة على عضوية اتحاد الجامعات العربية، وتسعى للحصول على اتحاد الجامعات العالمي.

وأضاف بأننا نؤمن بقدرتنا على المنافسة والتفوق، وتقديم الأفضل للطلبة ولفلسطين، مشيراً إلى أنها تعد الحاضنة العلمية التي توفر لهم سبل العلم والمعرفة مزودين بأسس علمية سليمة بفروعها الثلاث.

وفي ذات السياق وضح أ.د. رياض الخضري رئيس مجلس الأمناء أنّ فكرة جامعة غزة بدأت كحلم في عام 2006 بمجموعة من الأخوة الفاعلين في المجتمع الغزي، وبعدها أصبحت واقعاً، وبدأ العمل الدؤوب ببنائها والتجهيز والتشييد والحصول على التراخيص والإعتمادات من جهات ذات الاختصاص، بترخيصها كمؤسسة أكاديمية للتعليم العالي على مستوى الدبلوم المتوسط  والبكالوريوس،  ومؤخرا على دبلوم التعليم المهني.

وذكر بأنه في عام 2009 بعدما تم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم العالي، توجت بحصولها على العضوية الكاملة في اتحاد الجامعات العربية، بالإضافة إلى تحقيقها  اعترافا دوليا وعربيا، وأخذها مكانةَ بين الجامعات.

وقال بأن الجامعة بدأت تحظى بالانتشار الأفقي حيث تم افتتاح أول  فرع لها في شمال القطاع "بيت لاهيا" سهّل ذلك على الطلبة عناء التنقل، و تمضي المسيرة التعليمية اليوم في افتتاح فرع لها على أرض الجنوب، وهي إضافة نوعية لتمدد وانتشار الجامعة.

وأشار إلى الهدف الأساسي من إنشاء الجامعة ليس تحقيق مكاسب مادية بل بإقامة شىء للوطن يبقى للأجيال القادمة، بتوفير فرص الدراسة لجميع الطلبة برسومها المتواضعة ،إضافة إلى تقديم الإعفاءات والمنح الدراسية.

ونوه إلى أن الجامعة  ولها فرعان، وحصلت من رئيس دولة فلسطين على أرض مساحتها  30دونماً في مدينة الزهراء، وباشرنا في إقامة مبنى عملاق على تلك الأرض وسوف يستمر البناء والتوسع.

من الجدير ذكره أن جامعة غزة معتمدة ومرخصة من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ، وتضم 7 كليات من البكالوريوس والدبلوم  المتوسط بالإضافة إلى الدبلوم المهني للحاصلين ولغير الحاصلين على الثانوية العامة.