أنشطة وفعاليات

جامعة غزة تحتفل بالطلبة الناجحين في الثانوية العامة من مركز المهند التعليمي

29/07/2017

احتفلت جامعة غزة بالطلبة الناجحين في الثانوية العامة من طلبة مركز المهند التعليمي أول أمس تكريماً لهم على نجاحهم وتفوقهم وحصولهم على أعلى الدرجات.

وقال رئيس جامعة غزة أ.د. عبد الجليل صرصور أننا نلتقي اليوم في جامعة غزة صوت الشعب الفلسطيني، والعلم والمعرفة بالاحتفاء بالطلبة الناجحين والمتفوقين من طلبة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017.

ودعا صرصور في حديثه إلى التغيير للبنيان الفلسطيني ، فنحن لا نريدكم نسخة طبق الأصل عنا بل نريدكم المستقبل الأفضل، بتجنب الصراعات؛ إيماناً بضرورة  التركيز على الجانب الثقافي والفكري؛ من أجل الإضافة .

في حين تحدث أ. أحمد أبو حليمة منسق شؤون الطلبة عن المنح الدراسية التي تقدمها جامعة غزة للطلبة الناجحين في الثانوية العامة، ولمركز المهند التعليمي، منحة 100% لمن معدلهم 90% فما فوق، في حين منحة 50 % لمن معدلهم أكثر من 65% في الالتحاق ببرامج البكالوريوس، أما منحة 25% لمن معدلهم أقل من 65% فيمكنهم الالتحاق بكليات الدبلوم المتوسط.

وتابع حديثه أنّ الجامعة تقدم كافة التسهيلات على مدار الفصل حسب وضع كل طالب مراعاةً للظروف الاقتصادية التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

فيما قدم أ.د. حسن أبو جراد عضو مجلس الإدارة عدة نصائح للطلبة  المقبلين على الحياة الجامعية  أبرزها: ضرورة اختيار التخصص الجامعي المناسب الذي يحصل فيه الطالب على الاستفادة العلمية البحتة في تطبيقها بميدان العمل، وأن تمكنه من الحصول على فرصة عمل.

وبدوره أشاد أ. شريف الغول مدير مركز المهند بدور جامعة غزة والاحتفاء بالطلبة الناجحين في الثانوية العامة، مقدماً شكره للطلبة الناجحين، ولأولياء الأمور، وللجنود المجهولين الذين بذلوا كل الجهود في توفير بيئة جيدة للتعليم وللدراسة.

يشار إلى أن الاحتفال تخلله العديد من الفقرات الفنية كالنشيد والدبكة الشعبية، وتكريم الطلبة الناجحين وتوزيع الشهادات والدروع لهم