أنشطة وفعاليات

جامعة غزة فرع الجنوب تحتفل بنجاح طلبة الثانوية العامة لمنطقة خزاعة

20/07/2017

نظمت جامعة غزة احتفالا بعنوان " فوج الصمود " بالتعاون مع بلدية خزاعة، لتكريم الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة، مساء أمس الأربعاء الموافق 19/7/2017م، في مدرسة شهداء خزاعة شرق مدينة خانيونس.
 أوضح رئيس الجامعة أ.د عبد الجليل صرصور أن نجاح الجامعة ليس مجرد ترف يمكن الاستغناء عنه، بل هو ضرورة حياة وشرط بقاء، مهنئاً الطلبة المتفوقين بالثانوية العامة، قائلا: "هؤلاء الناجحون المتفوقون هم الذين سهروا من أجل إعداد أنفسهم استجابة لنداء واجبهم باتجاه متطلبات مجتمعهم وَملتزمين بما تمليه عليهم مصلحة الدين أولا والوطن ثانيا، حتى يساهموا في تغيير الفكر الفلسطيني."

وأردف:" نحن نخوض مواجهة فكرية ثقافية طاحنة لا تقل خطورة عن المواجهة السياسية مع الاحتلال الإسرائيلي، فنحن داخل ثورة يجب أن تجتاح كل مجالات الحياة التعليمية والتكنولوجية والفلسفية والصناعية وغيرها."
 وأوصى أ.د عبد الجليل الطلبة بضرورة زرع حب الوطن داخل قلوبهم، وأن يتمسكوا في علمهم وأخلاقهم طوال حياتهم، معلنا أهم المنح التي تقدمها الجامعة الممثلة في تقديم منحة كاملة بنسبة 100% للطلبة الحاصلين على نسبة 90% فما فوق، إضافة إلى منحة الـ 50% للبكالوريوس، 25% للدبلوم.
 من جانبه ثمن رئيس بلدية خزاعة م. شحدة أبو روك جامعة غزة على تنظيم الحفل وتعاونها في تفعيل دور الطالب، ومراعاة ظروفه من خلال توفيرها المنح المقدمة من قِبلها، معبرا عن سعادته بنسبة نجاح الطلبة لهذا العام، خاصة في المنطقة الشرقية ومنطقة خزاعة.، متمنيا مزيدا من النجاح والتقدم للجامعة والطلبة.
 وفي الختام قدمت الجامعة وبالتعاون مع البلدية دروع للطلبة المتفوقين، وشهادات لجميع الطلبة الناجحين في الثانوية العامة "الإنجاز"