أخبار الجامعة

بمشاركة أربعة جامعات فلسطينية المصري: تدشين أول مركز بحث علمي مشترك في قطاع غزة بقيمة مليون دولار

09/05/2021

غزة – العلاقات العامة:

أعلن رجل الأعمال الفلسطيني الأستاذ منيب المصري عن تدشين أول مركز بحث علمي مشترك يضم أربعة جامعات فلسطينية هي: جامعة غزة وجامعة الأزهر، وجامعة الأقصى، والجامعة الإسلامية، وذلك بتمويل كريم من مؤسسة منيب وانجيلا المصري للتنمية يبلغ مليون دولار.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم رجل الأعمال المصري ووفد مؤسسة منيب وانجيلا المصري، مع رؤساء الجامعات الشريكة في مركز الأبحاث، مساء أمس السبت الموافق 8/5/2021م، في مقر جامعة الأزهر في منطقة المغراقة.

وشدد الأستاذ الدكتور رياض الخضري رئيس جامعة غزة، على أهمية المشروع العلمي الهام الذي سيعمل على حد سد حاجة الجامعات في مجالات التنمية والبحث العلمي، معربًا عن سعادته للعمل المشترك مع الزملاء الأعزاء في الجامعات الفلسطينية الشريكة في المركز، لتحقيق مزيدًا من الابتكارات والنجاحات العلمية على كافة المستويات.

وأكد الأستاذ منيب المصري، التزام مؤسسة منيب وأنجلا المصري للتنمية، بتقديم الدعم اللازم لتنفيذ المشاريع التنموية في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة، بما يساعدها في النهوض بالبنى التحتية، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة ولائقة للباحثين والطلبة على حد سواء.

من جانبهم عبر رؤساء الجامعات الشريكة عن شكرهم وتقديرهم لرجل الأعمال الأستاذ منيب المصري ولمؤسسة منيب وانجيلا المصري للتنمية، آملين أن يكون المركز حاضناً للأعمال البحثية والتطويرية والابتكار، بما يعزز من قدرات الدولة العلمية والبحثية في مختلف المجالات.